سياسة عربية

أمير قطر يتلقى اتصالا من محمود عباس.. هذه محاور المباحثات

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ118 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ118 على التوالي- الأناضول
تلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، اتصالا هاتفيا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بحثا خلاله الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت الوكالة، أن عباس أطلع أمير قطر على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة، مجددا التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، ومنع تهجير أي فلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس.

وبحث الجانبان الإسراع في إدخال المساعدات الإغاثية والطبية، وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووفقا للوكالة الفلسطينية، فقد ثمن عباس الجهود القطرية تجاه القضية الفلسطينية، وذلك في ظل نشاط الوساطة القطرية بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى جديدة تتضمن وقف إطلاق النار.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ118 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 27 ألفا و19 شهيدا، والجرحى إلى 61 ألفا و139 مصابا بجروح مختلفة. إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.
التعليقات (0)