سياسة عربية

إنقاذ مسنة فلسطينية بعد شهرين تحت الركام.. حالتها الصحية سيئة (شاهد)

أدخلت المسنة إلى المستشفى لتلقي العلاج - (فيسبوك)
أدخلت المسنة إلى المستشفى لتلقي العلاج - (فيسبوك)
استطاع الأهالي وطواقم الإنقاذ في قطاع غزة، إنقاذ المسنة الفلسطينية نايفة بربخ، بعد أن علقت تحت الركام قرابة شهرين، بحسب ابن أخيها.

وفي مقطع مصور متداول، يتحدث ابن أخيها قائلا إنهم عادوا إلى مكان المنزل بعد شهرين من قصفه، ليجدوا عمته المسنة لا تزال على قيد الحياة، لكن في حالة صحية سيئة.



في سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم كلا من مقرها ومستشفى الأمل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب: "اقتحمت قوات الاحتلال ساحة مبنى الجمعية ومستشفى الأمل في خانيونس، تحت تهديد السلاح وإطلاق النار والقذائف.. وتطالب النازحين والطواقم بإخلاء المبنى".

اظهار أخبار متعلقة



ويعد هذا الهجوم أحدث حلقة في سلسلة هجمات إسرائيلية استهدفت مستشفيات ومراكز طبيعية؛ ما أدى إلى انهيار القطاع الصحي في غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وحتى الثلاثاء، قتل الجيش الإسرائيلي في غزة 26 ألفا و751 فلسطينيا وأصاب 65 ألفا و636، معظمهم أطفال ونساء، وفقا للسلطات الفلسطينية.

كما تسبب في دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85 بالمئة من السكان، بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات (0)