سياسة عربية

نصر الله: الاحتلال الإسرائيلي عاجز عن تحقيق أهدافه بغزة ولن يخرج إلا بالمقاومة

نصر الله يدعو إلى استنفار كل الجهود لدعم المقاومة في غزة- الأناضول
نصر الله يدعو إلى استنفار كل الجهود لدعم المقاومة في غزة- الأناضول
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن ما خسرته "إسرائيل" حتّى اليوم في غزة من ضباط وجنود على أيدي مجموعات المقاومة الفلسطينية يتجاوز بأضعاف كثيرة ما خسرته في حرب الـ67، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يُهزم اليوم على جزء من مساحة غزّة، ويعجز عن تحقيق هدف أو إعلان احتلال أو اقتراب من نصر، بل هو يتراجع وينكفئ تحت عنوان الانتقال إلى مرحلة جديدة.

جاء ذلك في كلمة له خلال الملتقى الدولي الثاني عشر المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران، تحت شعار "غزّة رمز المقاومة".

ودعا نصر الله في كلمته إلى "تحشيد قدرات الأمة نصرةً ودعمًا للشعب الفلسطيني وإسنادًا لمُقاومته الباسلة التي تكتب اليوم بحق بتضحياتها وبطولاتها ودماء رجالها وثبات وصمود شعبها، مستقبل الأمة وتصون كرامتها وترسخ عنفوانها".

وأردف: "غزّة هي الرمز لأنها تعبّر بمقاومتها عن إباء وعنفوان وشموخ وطموحات وآمال شعوبنا المتعطشة للعزة والانتصار، ولو لم تقاوم غزّة لما كانت رمزا وعنوان عزة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "المقاومة هي التي تعز أهلها وحملة رايتها والمقاومة هي سر العزة وسر الكرامة ومفتاح النصر، غزة جغرافيا صغيرة لكنها عملاقة بشموخها وبطولاتها، وهي اليوم أوسع من العالم كله كرامة وعنفوانا وإباء".

وأوضح نصر الله أن الاحتلال سعى منذ احتلال فلسطين إلى ترسيخ تواجده عبر إظهاره ككيان نموذجي متحضر يمكن أن يُحتذى كقدوة للمنطقة، والمسار الآخر عبر خنق مقاومة الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته وصولا إلى إخراجها من ساحة التداول العالمي بالاعتماد على القوّة لشطب القوى المقاومة واعتمادا على خيار التطبيع الذي كفل لهم إخراج أنظمة مؤثرة من ساحة المواجهة".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار نصر الله إلى أن "عملية طوفان الأقصى خلطت الأوراق وأحدثت عمقا في وجدان الصهاينة هزيمة لا يمكن أن تُمحى، وتزلزل المشروع الصهيوني".

واستطرد نصر الله: "طوفان الأقصى المقاوم وجه صفعة قاسية لكل محاولات شطب قضية فلسطين"، لافتا إلى أن "إسرائيل لم تحتل فلسطين بالدبلوماسية وإنما بالسلاح وبالقوة، ولم تحتل بيروت عام 82 بالدبلوماسية وإنما بالسلاح وبالقوّة"، مضيفا أن "إسرائيل لم تندحر من لبنان عام 82 بالدبلوماسية وإنما اندحرت بالمقاومة کما أنها لن تندحر من غزة وفلسطين بالدبلوماسية وإنما بالمقاومة".
التعليقات (0)