سياسة عربية

شهيد وعشرات المعتقلين في اقتحامات بالضفة.. بينهم أسير محرر

واعتقل الاحتلال اليوم الخميس أكثر من 50 مواطنا في الضفة- إعلام عبري
واعتقل الاحتلال اليوم الخميس أكثر من 50 مواطنا في الضفة- إعلام عبري

أقدمت قوات الاحتلال، على اعتقال العشرات من الفلسطينين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بينهم أسير محرر، فيما استشهد شاب برصاص جنود الاحتلال في طولكرم.

وبلغ عدد المعتقلين لليوم الخميس 51 مواطنا حتى الآن، موزعة بين سبع مدن، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، التي وثقت أسماءهم.

ففي بيت لحم، اعتقل 18 مواطنا من قرية حرملة جنوب شرق المحافظة، وهم: حازم الزير، وبسام الزير، وقصي الزير، وخالد عادل الزير، ونصري صبيح، ومعاذ وجيه الزير وشقيقه مجاهد، وأنس ناصر الزير، ومحمد موسى الزير وشقيقه حمزة، وإسماعيل خليل الزير وشقيقه مروان، وناصر يوسف الزير وشقيقه علاء، وأيوب كامل الزير، وفادي سليم الزير، ومصعب علي الزير، ولؤي الزير.



وفي الخليل، اعتقل الاحتلال 18 مواطنا، وهم: فاطمة فضل الشمالي وهي والدة الشهيد عدي أبو جحيشة، ومنير محمد عواد، وإسماعيل أحمد طبيلة، ومحمد عبد الحليم أبو أسعد، ومراد إبراهيم طبيلة، ومحمود الخطيب، من بلدة إذنا غربا، والشقيقان براء وطارق رزيقات، وغانم حسن رزيقات، من بلدة تفوح غربا، وأنس جميل جوابرة، وقتيبة عماد الراعي، وأحمد خليل، ومحمود محمد حناين، ومحمد عزات بنات، ومعز الطيطي، ووائل فتحي البدوي، ومأمون رشاد أبو جودة، وكمال وليد الطيطي من مخيم العروب شمالا.

اظهار أخبار متعلقة


وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال نصر البرغوثي، ومعتصم نصر إسماعيل مسحل (24 عاما) من قرية دير غسانة شمال غربي رام الله، وأحمد زهير الريماوي، من بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله.

أما في مدينة طولكرم، فاعتقلت القوات المحتلة كلا من: محمد تيسير شريتح، وعبد الله شريتح، ومحمد أديب شريتح، ومن بلدة بلعا شرقا طلال أبو ياسين، وزاهر عامر بركات من منطقة الجبل الجنوبي في بلدة عنبتا شرقا، والأسير المحرر مؤمن أحمد عبد القادر عبيد من بلدة فرعون جنوبا.

ومن نابلس، اعتقلت كلا من: حسن منصور، وحمدي منصور من المنطقة الشرقية، ومصطفى سعد من منطقة العامرية، ورأفت النوري من حي المعاجين في المدينة.

وفي سلفيت، اعتقل رامي راتب الديك (43 عاما)، من بلدة كفر الديك غربا.

اظهار أخبار متعلقة


وفي قلقيلية، أقدم الاحتلال على اعتقال الشاب محمد بلال زيد، من حارة السفيري في مدينة قلقيلية.

وفي السياق، استشهد شاب، برصاص قوات الاحتلال، في العدوان المتواصل على مدينة طولكرم ومخيميها لليوم الثاني على التوالي.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، عن استشهاد الشاب محمد فيصل دواس أبو عواد (28 عاما)، إثر اصابته برصاص الاحتلال الحي في البطن، بمخيم نور شمس شرق طولكرم.

Image1_1202418114318252577598.jpg

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن عدد الشهداء في مدينة طولكرم وصل إلى ستة منذ الأمس.

اظهار أخبار متعلقة


وفجرت قوات الاحتلال منزل المواطن "عمر حسين عمارة" في حارة المدارس بمخيم طولكرم، بعد إجبار قاطنيه على مغادرته، وقد تضرر بالكامل، وأثّر على البيوت المجاورة له أيضا، بحسب مصادر "وفا".

فيما جرفت قوات الاحتلال البنية التحتية في حارة المنشية في مخيم نور شمس شرقا، مع تدمير منزل المواطن أبو يوسف شحادة، وسط اندلاع مواجهات، وسماع أصوات انفجارات متتالية ضخمة في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل مواطنين في مخيم طولكرم مع تفتيشها، والتنكيل بأصحابها، وتحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية ومراكز للتحقيق، وفقا لـ"وفا".




وطالت أعمال الاقتحام المحلات التجارية والمنشآت العامة، بما فيها مسجد السلام الذي تعرض للاقتحام والتخريب، ومنزل عائلة أبو غزالة في حارة العكاشة بالمخيم الذي تعرض للإحراق.

اظهار أخبار متعلقة


وتعرض مئات المواطنين من عمر 16 عاما للاعتقال من قوات الاحتلال، التي اقتادتهم إلى مراكز التحقيق الميدانية في المنازل داخل المخيم وخارجه.

ونقلت "وفا" عن بعض المفرج عنهم لاحقا، أن جنود الاحتلال اعتدوا على عدد كبير منهم بالضرب المبرح والتنكيل والتهديد.

وقامت تلك القوات بعد اعتقالهم، باحتجازهم لساعات طويلة، ونقلهم من مكان إلى آخر، ومن ثم الإفراج عنهم في أماكن بعيدة، وتحديدا عند المعابر والحواجز العسكرية.

وأفادوا بأن عددا من المحررين، أسعفوا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج جراء تعرضهم للضرب الشديد من جنود الاحتلال، وقد لجأ آخرون إلى المساجد إلى حين انسحاب الاحتلال من المخيم.

التعليقات (0)