سياسة دولية

طالبت بوقف التسليح.. نائبة بريطانية تتهم بلادها بالتواطؤ في حرب غزة

دعت النائبة سلطانة رئيس وزراء بريطانيا إلى وقف تسليح جرائم الحرب في غزة- إكس
دعت النائبة سلطانة رئيس وزراء بريطانيا إلى وقف تسليح جرائم الحرب في غزة- إكس
اتهمت نائبة بريطانية، بلادها بالتواطؤ في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مشددة على ضرورة وقف تسليح جرائم الحرب.

وقالت النائبة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال زارا سلطانة، في منشور عبر منصة "إكس"، إنّ حكومة بلادها متواطئة بشدة في جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بما في ذلك مبيعات الأسلحة لـ"تل أبيب".

ودعت سلطانة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى وقف تسليح جرائم الحرب في غزة، مشيرة إلى أنها قدمت مشروع قانون إلى البرلمان في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لتعليق مبيعات الأسلحة لـ"إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت إلى أن الجلسة الثانية لمناقشة مشروع القانون المذكور، ستبدأ يوم الجمعة المقبل، وسيتم عرض المبادئ الأساسية لهذا المشروع على مجلس النواب.

ويواصل الاحتلال حربه الدموية ضد قطاع غزة لليوم الـ103 على التوالي، والتي خلّفت أكثر من 24 ألف شهيد، وما يزيد على الـ61 ألفاً من المصابين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (1.9 مليون نسمة) من سكان القطاع.

وأفادت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، باستشهاد 4368 طالبا وإصابة نحو 8101 ، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

التعليقات (0)