سياسة عربية

تواصل العدوان في غزة لليوم الـ101.. عشرات الشهداء في قصف ليلي

ما لا يقل عن 33 شهيدا قضوا الليلة وفجر اليوم، بفعل استمرار القصف الوحشي على منازل الفلسطينيين في شتى مناطق القطاع- جيتي
ما لا يقل عن 33 شهيدا قضوا الليلة وفجر اليوم، بفعل استمرار القصف الوحشي على منازل الفلسطينيين في شتى مناطق القطاع- جيتي
نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا ليليا عنيفا على مناطق وسط وجنوب القطاع، مع دخول العدوان يومه الـ101 على التوالي، ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، وسط أوضاع إنسانية كارثية نتيجة الحصار وعمليات النزوح المستمرة.

وقالت مصادر محلية، إن ما لا يقل عن 33 شهيدا قضوا الليلة وفجر اليوم، بفعل استمرار القصف الوحشي على منازل الفلسطينيين في شتى مناطق القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال مدرسة وروضة ومسجد الدعوة شمال النصيرات وسط قطاع غزة، فيما قضى شهداء وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الحداد بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

ووصل شهيدان وخمسة جرحى إلى مستشفى ناصر بخانيونس جراء استهداف الاحتلال خيمةً للنازحين في منطقة المواصي غربي خانيونس، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال حي المنارة في مدينة خانيونس وسط ‏اشتباكات عنيفة ومستمرة في الأجزاء الوسطى والشرقية من محافظة خانيونس.

اظهار أخبار متعلقة


حصيلة الشهداء
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى "24 ألفا و100 شهيد من ما يزيد على المئة يوم من عمر الحرب الوحشية التي يشنها الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 24,100 شهيد و60,834 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات بالقطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 132 شهيدا و252 إصابة.

وأشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وخلّفت الحرب المدمرة ضد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع خلال ثلاثة أشهر وهو ما يعادل الـ1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


قتلى الاحتلال
وتواصل المقاومة الفلسطينية، على رأسها كتائب القسام عملياتها ضد قوات الاحتلال، معنلة الأحد في حصيلة غير نهائية، تدمير أكثر من 1000 آلية عسكرية للاحتلال، وإخراجها عن الخدمة.
 
في سياق متصل، اعترفت قوات الاحتلال للمرة الأولى بحصيلة كاملة لعدد الإصابات التي لحقت بقوات الاحتلال خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة، مشيرة إلى أن العشرات ما زالوا في حل الخطر.

وقال بيان لقوات الاحتلال، إن 1106 عسكريين أصيبوا منذ بدء العملية البرية في غزة 240 بحالة خطرة، فيما أكد أن 12 ضابطا وجنديا أصيبوا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه، فإنه قتل 522 من ضباطه وجنوده خلال الحرب الدائرة، بينهم 188 منذ انطلاق الحرب البرية في قطاع غزة في 27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)