سياسة عربية

حزب الله ينفذ عمليات قصف طالت مواقع للاحتلال على الحدود

مستشفى رمبام بحيفا أعلن وصول 5 جنود جرحى عقب تبادل لإطلاق النار مع مجموعة مسلحة في مزارع شبعا- إعلام حزب الله
مستشفى رمبام بحيفا أعلن وصول 5 جنود جرحى عقب تبادل لإطلاق النار مع مجموعة مسلحة في مزارع شبعا- إعلام حزب الله
أعلن "حزب الله" أنه نفذ الأحد قصفا لمواقع لجيش الاحتلال على الحدود الجنوبية، في إطار مواجهات وتوتر في المنطقة منذ الحرب على قطاع غزة.

وقالت مواقع إسرائيلية، وإذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "القذائف سقطت في مناطق مفتوحة شمال ’إسرائيل’، دون أن تسفر عن إصابات".

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان عبر "تليغرام"، أن مقاتليه "استهدفوا صباح الأحد، مرابض ‏مدفعية العدو في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة".‏

وفي بيان ثانٍ، أعلن الحزب أن مقاتليه "استهدفوا ‌‌ تجمعا ‏لجنود العدو في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابةً مباشرة".

اظهار أخبار متعلقة


وقال في بيان ثالث إن "قوة ‏القنّاصة" فيه "استهدفت ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في محيط موقع المطلة، وأصابتها إصابة مباشرة".‏

بدورها، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية في بيان، عن قصف إسرائيلي استهدف مناطق في الجنوب.

وقالت الوكالة إن مدفعية الجيش الإسرائيلي "استهدفت بعدد من القذائف أطراف (منطقة) حولا تلة الرويسة جنوب لبنان".

وأضافت أنّ "الأطراف الجنوبية لبلدة مروحين ووادي زمزم تتعرض، منذ صباح اليوم (الأحد)، لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الاسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة (شمال ’إسرائيل’)".

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق الأحد، عن "قتل أربعة مسلحين تسللوا من جنوب لبنان باتجاه منطقة جبل دوف" في مزارع شبعا، في حين أفاد المتحدث باسم مستشفى "رمبام" في حيفا بأنه تم نقل خمسة جنود من "الجيش الإسرائيلي"، أصيبوا في تبادل إطلاق النار في الشمال عند مزارع شبعا.

ولم تعلن أي جهة في لبنان مسؤوليتها عن عملية التسلل، التي نُفّذت في وقت متأخر من الليلة الماضية.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا، منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

التعليقات (0)