سياسة تركية

صحفي تركي يوجه رسالة للسيسي بشأن "المذبحة" بحق الصحفيين في غزة (شاهد)

اغتال الاحتلال عشرات الصحفيين منذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة- الأناضول
اغتال الاحتلال عشرات الصحفيين منذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة- الأناضول
طالب الصحفي التركي البارز، كمال أوزتورك، رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة المحاصر، لدخول الصحفيين الأتراك والأجانب "لملأ أماكن الصحفيين الفلسطينيين" الذي استشهدوا جراء عدوان الاحتلال.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أوزتورك في وقفة احتجاجية شهدت انضمام العشرات من الصحفيين المحليين والأجانب، بمناسبة يوم "الصحفيين العاملين"، في العاصمة التركية أنقرة.


وقال أوزتورك: "من هنا أوجه نداء إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يجب فتح معبر رفح لنا من أجل أن نتولى مهام 112 صحفيا قُتلوا على يد الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "نريد أن نصبح صوت غزة، ونثبت لإسرائيل أنها لن تتمكن من إسكات الصحفيين عبر قتلهم".

وأوضح أوزتورك، أنه "كصحفي شارك في افتتاح مكاتب وكالة الأناضول التركية في غزة عام 2012، ومكتبيها أيضا في القدس ورام الله، وعاين الجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والمدنيين بأم عينيه، فإنه سيواصل مناهضة إسرائيل دائما".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد الصحفي التركي على أن "استشهاد 112 صحفيا على يد جيش الاحتلال خلال 96 يوما، حدث لم يشهد له التاريخ مثيلا من قبل"، لافتا إلى أن "الصمت" إزاء جرائم الاحتلال بحق الصحفيين أحد أسباب استمرار تلك الجرائم.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية، ما تسبب في "مذبحة" بحق الصحفيين.

وحطم الاحتلال رقما قياسيا في استهداف الصحفيين، حيث تجاوز عدد العاملين في مجال الصحافة الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، عدد الصحفيين الذي قُتلوا خلال الحرب العالمية الثانية، وحرب فيتنام، والحرب الكورية، بحسب إحصاء مؤسسات معنية.
التعليقات (0)