سياسة عربية

أبدت تعاطفا مع الدحدوح.. إعلامية بـ "CNN": الصحفيون في غزة هم أعيننا على الحقيقة

الإعلامية كريستين أمانبور: الصحفيون في غزة هم أعيننا لرؤية الحقيقة-  "سي أن أن"
الإعلامية كريستين أمانبور: الصحفيون في غزة هم أعيننا لرؤية الحقيقة- "سي أن أن"
أبدت الإعلامية بقناة "سي إن إن" "كريستين أمانبور" تعاطفا كبيرا مع الصحفي وائل الدحدوح بعد استشهاد نجله حمزة في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارته في قطاع غزة.

وقالت "كريستين أمانبور" في تغريدة لها على موقع "إكس": "الصحفيون في غزة هم أعيننا لرؤية الحقيقة ويجب حمايتهم مثل المدنيين بموجب قوانين الحرب".

اظهار أخبار متعلقة





وأثنى المذيع البريطاني الشهير "بيرس مورغان" على وائل الدحدوح، مراسل الجزيرة في قطاع غزة، قائلا: "قلبه منفطر ومع ذلك، لا يزال يقوم بعمله، ويقدم لنا الأخبار من ساحة حرب لا يستطيع معظم الصحفيين الوصول إليها. رجل غير عادي”.

اظهار أخبار متعلقة




من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن؛ إن ما حدث مع الصحفي وائل الدحدوح من تتابع فقدانه لأفراد أسرته بقصف الاحتلال، "مأساة لا يمكن تخيلها".

وأوضح بلينكن ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القطري، أنه يشعر بالأسف الشديد على الخسارة "التي لا يمكن تخيلها"، وأضاف: "أنا أب وأتخيل الفظائع التي يواجهها زميلكم وائل الدحدوح، ليست مرة واحدة،  بل مرتان الآن هذه مأساة".

واستشهد الصحفيان مصطفى ثريا، وحمزة الدحدوح، الأحد، إثر صاروخ من طائرة من الاحتلال الإسرائيلي، استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن وائل، لم يترك ميدان المعركة أبدا، حتى بعد استشهاد عائلته، التي عرف خبرها وهو على الهواء مباشرة، فقال: "القصف الإسرائيلي استهدف عائلتي في منطقة تبعد عن شمال غزة الذي طلب جيش الاحتلال إخلاءه".
التعليقات (0)