سياسة دولية

تقرير استخباري أمريكي يحذر "إسرائيل" من الفشل في حال فتحت جبهة ضد حزب الله

قال التقرير إن جيش الاحتلال بدأ بالفعل بالتحضير لحرب حقيقية مع حزب الله- جيتي
قال التقرير إن جيش الاحتلال بدأ بالفعل بالتحضير لحرب حقيقية مع حزب الله- جيتي
حذر تقرير استخباري أمريكي من فشل الاحتلال الإسرائيلي في حال قرر فتح جبهة حرب حقيقية ضد حزب الله، شمال فلسطين.

وقال التقرير الذي نقلته صحيفة "تليغراف" البريطانية، إن "وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية (DIA) ترى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيكون منهكا للغاية إذا قاتل على جبهتين، مع إرهاق القوات الجوية بالفعل بسبب الغارات المستمرة على غزة".

وحذرت وكالة الاستخبارات الدفاعية من أن "طياري جيش الدفاع الإسرائيلي سيواجهون مهمات أكثر خطورة بكثير في مواجهة الدفاعات الجوية القوية لحزب الله".

اظهار أخبار متعلقة


وقال التقرير إن جيش الاحتلال بدأ بالفعل بالتحضير لحرب حقيقية مع حزب الله بعد مناوشات محدودة منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وقام مؤخرا بسحب عشرات الآلاف من القوات من غزة، مع إعادة نشر بعضهم بالفعل على الجبهة الشمالية.

ونقل الموقع تصريحا لرئيس المخابرات العسكرية السابق لجيش الاحتلال عاموس يدلين، قال فيه إن "حسن نصر الله، زعيم حزب الله، لا يريد حربًا أخرى نظرًا لهشاشة لبنان، لكن الجيش الإسرائيلي يستعد لصراع أوسع مع الجماعة المدعومة من إيران".

وقال يدلين: "حزب الله يهتم بلبنان، فهو لا يريد أن يرى ما يحدث في غزة يحدث في بيروت، ولا يريد أن يُنظر إليه على أنه من دمّر لبنان".

وبحسب الصحيفة، فإنه "خوفا من هجوم من الشمال، تريد إسرائيل من حزب الله أن يمتثل لقرار الأمم المتحدة طويل الأمد الذي يطالب مقاتليه بالانسحاب على بعد حوالي 18 ميلا من الحدود".

وقال مسؤولون إسرائيليون إن "التصعيد العسكري ضد حزب الله أمر وارد إذا لم تتوصل المفاوضات حول الحكم والأمن في جنوب لبنان إلى اتفاق مقبول".

التعليقات (0)

خبر عاجل