سياسة عربية

جنود الاحتلال يتلذذون بتفجير مباني غزة السكنية (شاهد)

وعلى صعيد المباني خلال الفترة الممتدة ما بين 7 أكتوبر و26 نوفمبر الماضي تضرر أكثر من قرابة الـ38 ألف مبنى في غزة - الأناضول
وعلى صعيد المباني خلال الفترة الممتدة ما بين 7 أكتوبر و26 نوفمبر الماضي تضرر أكثر من قرابة الـ38 ألف مبنى في غزة - الأناضول

أظهر مقطع فيديو التقطه جنود الاحتلال الإسرائيلي، تفشي جنود الاحتلال بمباني غزة السكنية عن طريق تفجيرها، وإضهار تلذذهم بما يفعلون.

وظهر جنديان إسرائيليان في لحظات تفجيرهما لمبان سكنية في حي النجار شرق خانيونس في قطاع غزة، حيث أشعل أحدهما سيجارة.



وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد ذكرت استنادا إلى صور الأقمار الصناعية، أن الدمار في غزة لا مثيل له في حرب نشبت خلال القرن الـ 21، إثر العدوان الإسرائيلي.

إظهار أخبار متعلقة



وبحسب التحقيق، فإن الدمار الذي لحق بالقطاع وبالسرعة التي حصل فيها، يتجاوز أي حرب وقعت في المنطقة، وهو يتجاوز ما تم تدميره في معارك النظام السوري في حلب خلال الأعوام من 2013 إلى 2016، أو حتى الحملة التي قادتها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا في 2017.

وكشف التحقيق أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "شن غارات جوية متكررة واسعة النطاق، قرب مستشفيات يفترض أنها محمية بموجب قوانين الحرب"، حيث تظهر صور الدمار ومكان الضربات الجوية أنها كانت قريبة من 17 مستشفى على الأقل من بين 28 مستشفى في شمال غزة، وفي بعض الحالات استخدم الاحتلال قنابل وزنها يزيد على الألفي رطل، أي حوالي طن.

وعلى صعيد المباني، خلال الفترة الممتدة ما بين 7 تشرين الأول/أكتوبر و26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تضرر أكثر من قرابة الـ38 ألف مبنى في غزة، نحو 30 ألف منها في شمال القطاع وحده.

إظهار أخبار متعلقة



وفي مقارنة الأضرار التي لحقت بغزة حتى أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مع الأضرار التي لحقت بحلب التي شن النظام السوري هجمات ضارية عليها بين 2013 و2016، كان حجم الدمار متقاربا رغم عدم مرور سوى سبعة أسابيع على الحرب في غزة.

وتظهر الأرقام أن عدد المباني التي دمرت في غزة خلال سبعة أسابيع، كانت ضعف عدد المباني التي دمرت في حلب خلال ثلاث سنوات.

وبالمقارنة مع مدينة الموصل في العراق، التي تبلغ مساحتها ضعفا ونصف ضعف مساحة شمال غزة، والتي شهدت هجوما أواخر عام 2016، دام نحو تسعة أشهر لاستهداف تنظيم داعش، فإنه دمر أيضا ضعف عدد المباني في غزة خلال أسابيع مقارنة مع ما تم في الموصل خلال أشهر.

التعليقات (0)