صحافة إسرائيلية

"معاريف": بلينكن يرجئ زيارته إلى "إسرائيل" بعد اغتيال العاروري

أرجأ بلينكن زيارته إلى دولة الاحتلال إلى الاثنين المقبل- الأناضول
أرجأ بلينكن زيارته إلى دولة الاحتلال إلى الاثنين المقبل- الأناضول
كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن إرجاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة كانت مقررة له إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري، في قصف إسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت الصحيفة العبرية، إن بليكن أرجأ زيارته التي كانت مقررة له الخميس، إلى يوم الاثنين المقبل.

يشار إلى أن بلينكن زار دولة الاحتلال عدة مرات منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لإظهار الإسناد لـ"إسرائيل" ومناقشة مجريات الحرب المتواصلة على الفلسطينيين.

ومساء الثلاثاء، نعى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، القيادي صالح العاروري، وستة آخرين من الحركة بينهم القياديان في "كتائب القسام" سمير فندي وعزام الأقرع.

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام، بأن "مسيّرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبا لحركة حماس في المشرفية" وسقط عدد من الجرحى. ووصلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل المصابين.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال مستشار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن هجوم بيروت، وإن الهجوم لم يستهدف الحكومة اللبنانية ولا حزب الله".

وأضاف في لقاء مع قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية: "أوضحنا أن كل من تورط في مذبحة 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هو إرهابي وهدف مشروع"، بحسب زعمه.

أما صحيفة "واشنطن بوست"، فقد نقلت عن مسؤول دفاعي أمريكي، أن دولة الاحتلال هي المسؤولة عن اغتيال صالح العاروري، القيادي البارز في حركة حماس.
التعليقات (0)

خبر عاجل