سياسة عربية

جمع 600 مليون ريال خلال حملة سعودية لإغاثة غزة

تواجه غزة مخاطر محتملة من حدوث مجاعة- الأناضول
تواجه غزة مخاطر محتملة من حدوث مجاعة- الأناضول

تمكنت حملة التبرعات السعودية عبر منصة "ساهم" لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، من الوصول إلى نحو 600 مليون ريال (160 مليون دولار).

وشارك في هذه الجهود 1.3 مليون مشارك حتى الآن، حيث وصل إجمالي تبرعات الحملة الشعبية السعودية لإغاثة غزة عبر منصة "ساهم" إلى 599,283,306 ريالات.

ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة استقبال التبرعات دون خصم أي رسوم إدارية، ويمكن القيام بالتبرع عبر منصة "ساهم"، التطبيق الخاص بها، أو الحساب البنكي المخصص.

اظهار أخبار متعلقة


من ناحية أخرى، أطلق مكتب الإعلام الحكومي في غزة تحذيرا بشأن مخاطر محتملة لمجاعة في غزة وشمال القطاع.

وفي بيان، حمّل المكتب المسؤولية للولايات المتحدة والمجتمع الدولي ودولة الاحتلال، مطالبا بفتح معبر رفح والمعابر الأخرى عاجلا لضمان دخول المساعدات وإجلاء الجرحى لتلقي العلاج.

وسبق أن أشار تقرير للأمم المتحدة إلى أن كل سكان غزة وعددهم 2.3 مليون نسمة يواجهون مستويات أزمة جوع وخطر مجاعة يتزايد كل يوم.

وقال برنامج الغذاء العالمي إن أكثر من أسرة من كل أربع أسر في غزة يواجهون حاليًا الجوع الشديد، وهناك خطر لحدوث مجاعة في غزة ما لم يتم استعادة توفير الغذاء الكافي والمياه النظيفة والخدمات الطبية والصرف الصحي. 

اظهار أخبار متعلقة


وأكد التحليل الأخير للأمن الغذائي في غزة أن جميع سكان القطاع - حوالي 2.3 مليون شخص - يعانون على الأقل من أزمة غذاء ومعيشة حادة.

وبحسب تقييمات سابقة، فإن خبراء الأمن الغذائي في برنامج الأغذية العالمي كانوا قد أجمعوا على أن سكان غزة قد استنفدوا جميع مواردهم، وانهارت سبل عيشهم، ودُمرت المخابز، وأصبحت المتاجر فارغة، ولا تستطيع الأسر العثور على الطعام.

التعليقات (0)