سياسة عربية

مظاهرة حاشدة في محيط سفارة الاحتلال بعمّان رفضا لتصدير الخضراوات لـ"إسرائيل"

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ84 على التوالي- "إكس"
يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ84 على التوالي- "إكس"
خرجت مظاهرة حاشدة في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة  الأردنية عمان، نصرة لقطاع غزة وتنديدا بتصدير الخضراوات إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تواصل العدوان والمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وأظهرت مقاطع مصورة احتشاد المئات في محيط سفارة الاحتلال؛ للمطالبة بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة، فيما رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والأردنية، ورددوا هتافات مناهضة لتصدير الخضراوات من الأردن لـ"إسرائيل".


وهتف المتظاهرون بشعارات  من قبيل: "يحكى أن كان ياما كان.. الخضرة طلعت من عمّان. فكرنا أرسلتوها لغزة.. طلعت دعم للكيان".

كما صدحت حناجر المتظاهرين بهتاف: يا للعار يا للعار.. والصهيوني جوا الدار".

وكانت مقاطع مصورة متداولة وثقف ظهور شاحنات أردنية تحمل خضراوات وفواكه في "تل أبيب"، ما أثار غضب الشارع الأردني، الذي يواصل دعمه للشعب الفلسطيني وقطاع غزة عبر وقفات احتجاجية وتظاهرات حاشدة بوتيرة يومية.

إظهار أخبار متعلقة


وفي السياق، كانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أشارت إلى أن المملكة صدرت 500 طن من الطماطم إلى دولة الاحتلال في أسبوع واحد لتعويض مقاطعة الاحتلال للخضار التركية بسبب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المنتقدة لـ "إسرائيل".

كما كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن وجود مباحثات لاستخدام ميناءي العقبة أو دبي كبدائل لرسو السفن المتجهة للاحتلال بعد قطع طريق البحر الأحمر، مشيرة إلى أن شركات الشحن العالمية تواجه صعوبات متراكمة جراء هجمات الحوثي، حيث ارتفعت أسعار الشحن بشكل كبير، مع وجود أطنان من البضائع عالقة.

لكن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، نفى في حديث له مع "عربي21"، صحة التقارير الزاعمة أنه سيتم استخدام ميناء العقبة بديلا لسفن الاحتلال الإسرائيلي، كما نفى في وقت سابق مرور جسر بري بين ميناءي حيفا ودبي من الأردن. 




التعليقات (0)