حول العالم

فقدان 61 مهاجرا على الأقل إثر غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا

غالبية الضحايا من مواطني نيجيريا وغامبيا ودول أفريقية أخرى- الأناضول
غالبية الضحايا من مواطني نيجيريا وغامبيا ودول أفريقية أخرى- الأناضول
أبلغ مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا عن فقدان 61 مهاجرا على الأقل يعتقد أنهم لقوا حتفهم بعد غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا السبت.

وأوضح مكتب المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن "عددا كبيرا من المهاجرين، حوالي 61 شخصا، يُفترض أنهم لقوا حتفهم بسبب أمواج عاتية" غمرت قاربهم "الذي غادر مدينة زوارة شمال غرب ليبيا وعلى متنه 86 مهاجرا".

وأضاف أن غالبيتهم من مواطني نيجيريا وغامبيا ودول أفريقية أخرى، ومن بين الضحايا "أطفال ونساء".

ولفت المكتب إلى أنه تم إنقاذ ما مجموعه 25 شخصا ونقلهم إلى مركز احتجاز ليبي في طريق السكة في العاصمة طرابلس، مؤكدا أن "فريق المنظمة الدولية للهجرة تمكن من تقديم الدعم الطبي لهم، وجميعهم بصحة جيدة".

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، قال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة في منطقة المتوسط فلافيو دي غياكومو عبر منصة إكس: "لقد فقد أكثر من 2250 شخصا حياتهم في وسط البحر الأبيض المتوسط هذا العام"، معربا عن أسفه على الحصيلة المرتفعة لحادث الغرق الأخير، بحسب "فرانس برس".

وأضاف: "تظهر هذه الحصيلة المأساوية أننا للأسف لا نفعل ما يكفي لإنقاذ الأرواح في البحر". ليبيا وتونس هما نقطتا الانطلاق الرئيسيتان للمهاجرين الذين يحاولون الوصول من شمال أفريقيا إلى أوروبا عبر السواحل الإيطالية.

 ووفق أحدث الأرقام الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإنه وصل أكثر من 153 ألف مهاجر إلى إيطاليا هذا العام من تونس وليبيا.
التعليقات (0)