سياسة عربية

زميل للشهيد سامر أبو دقة يتحدث عنه.. "دائم الابتسام ومحب للجميع"

استهدف الاحتلال عشرات الصحفيين بشكل مباشر خلال الحرب على غزة- منصة إكس
استهدف الاحتلال عشرات الصحفيين بشكل مباشر خلال الحرب على غزة- منصة إكس
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن "مراسل الجزيرة وائل الدحدوح ظهر في فيديو متحدثا لمعهد فلسطين للدبلوماسية العامة عن العمل الصحفي وهو يرتدي سترته الزرقاء ذاتها التي ظهر فيها بعد ساعات من المقابلة وهي ملطخة بالدماء".

قال مصور يعمل لصالح الـ"واشنطن بوست" في غزة، إنه رافق الشهيد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة خلال الحرب، حيث إنهما كانا يمضيان أوقاتا معا في مستشفى الناصر و"كان أبو دقة دائم الابتسام وكان الجميع يحبه".

وشيع الفلسطينيون اليوم السبت جثمان مصور قناة الجزيرة الزميل سامر أبو دقة الذي استشهد إثر غارة للاحتلال استهدفته هو ومراسل الجزيرة وائل الدحدوح، في محيط مدرسة فرحانة في خانيونس جنوب قطاع غزة أمس الجمعة.

اظهار أخبار متعلقة


ودفن الشهيد صباح اليوم في خانيونس، وشارك في المراسم عدد من الصحفيين في غزة، من بينهم وائل الدحدوح.

وقد ظل الشهيد أبو دقة ينزف لعدة ساعات بسبب عدم تمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليه نتيجة قصف الاحتلال.

وأدان بيان لشبكة الجزيرة استهداف طاقمها، وحملت جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة.

وقال بيان لشبكة الجزيرة، إن أبو دقة ترك ينزف من إصابة بالغة دون أن تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بانتشاله من مكان القصف بجوار مدرسة فرحانة للنازحين وسط مدينة خانيونس.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن “جيش الاحتلال يستهدف بشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي”.

وأضاف في بيان، أن استهداف الصحفيين يأتي كمحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وأكد أن جيش الاحتلال “قتل خلال الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 89 صحافيا، واعتقل ثمانية صحافيين وأصاب العديد منهم”.
التعليقات (0)