صحافة إسرائيلية

حاخام إسرائيلي يدعو لاحتلال سيناء المصرية ويصفها بـ" الأراضي التوراتية"

دعا الحاخام إلى عودة الاستيطان في قطاع غزة- الأناضول
دعا الحاخام إلى عودة الاستيطان في قطاع غزة- الأناضول
دعا الحاخام الإسرائيلي عوزيف شرباف، إلى احتلال قطاع غزة وعودة الاستيطان، زاعما أن كلا من شبه جزيرة سيناء المصرية ونهر النيل أرض تتبع لدولة "إسرائيل" المزعومة ويجب استعادتها.

وقال شرباف، إن "أمام إسرائيل فرصة تاريخية عظيمة لاستعادة أراضيها التوراتية مع اقتراب مجيء المسيح"، حسب زعمه.

وأضاف على هامش مؤتمر عقد في "تل أبيب" تحت عنوان "الاستيطان في قطاع غزة"، أن "قطاع غزة هو القضية، ونحن في أيام فتح لنا فيها فتح عظيم للاستمرار في تحرير أرض إسرائيل في جنوب البلاد في غزة وما حولها".

وزعم خلال مشاركته في المؤتمر الذي حضره أعضاء من الكنيست الإسرائيلي، أن "منطقة سيناء بأكملها حتى نهر النيل، هي جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل، وهي مقدسة بقدسية أرض إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن الحاخام الإسرائيلي يدعو بشكل متواصل إلى احتلال سيناء المصرية مرة أخرى، فيما ترى مجموعة كبيرة من الحاخامات في دولة الاحتلال ما حصل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فرصة لإعادة الاستيطان في قطاع غزة إلى مجده السابق، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ70 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.  

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 18 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

التعليقات (0)