سياسة عربية

ماسك يدعو أوكرانيا إلى اتفاق سلام مع روسيا قبل خسارة المزيد من الأراضي

ماكس يدعو أوكرانيا إلى عقد تسوية سلام مع روسيا- إكس
ماكس يدعو أوكرانيا إلى عقد تسوية سلام مع روسيا- إكس
أعلن رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك ومالك منصة إكس، وديفيد ساكس، توقعهما بفقدان أوكرانيا المزيد من الأراضي، في حال استمرار الحرب.

وأكد ماسك وساكس، أن أوكرانيا قد تخسر مزيدا من الأراضي، بما في ذلك مناطق حساسة مثل مقاطعة خاركوف شرقًا وأوديسا في الجنوب الغربي وخيرسون جنوبًا، إذا لم تقبل باتفاق السلام المقترح مع روسيا.
 

اظهار أخبار متعلقة


وأيد ماسك في تغريدة له على منصة "إكس"، التصريحات التي أدلى بها ديفيد ساكس، على المنصة نفسها، حيث قال ساكس إن أوكرانيا قد فقدت بالفعل العديد من الأراضي، مشيرًا إلى خسارتها شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس، إلى جانب خيرسون وزابوريجيا.


وحذر ماسك من أن البلاد قد تفقد المزيد، بما في ذلك مناطق مهمة مثل خاركوف وأوديسا، إذا لم تتفاوض بشكل فعّال وتقبل الحلول الدبلوماسية.
 

اظهار أخبار متعلقة


وأشار ماسك في تعليقه إلى دقة تقييم ساكس، ما يُظهر تأييده لتوقعاته بشأن تطورات الأوضاع في أوكرانيا.

يأتي هذا التصريح في سياق زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، حيث إنه يسعى للحصول على دعم إضافي على الصعيدين المالي والعسكري.
 
تأتي تصريحات ماسك وساكس في ظل تقدم مستمر للقوات الروسية في المناطق الشرقية من أوكرانيا وفقًا لرئيس الإدارة الروسية في مقاطعة خاركوف، فيتالي غانتشيف، فإن الجيش الروسي يحقق تقدمًا في تلك المنطقة، مع تكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة.
 

اظهار أخبار متعلقة


من جانب آخر، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن توقيعه على حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار، في محاولة لدعم البلاد في مواجهة التحديات الحالية.

التعليقات (0)