سياسة عربية

عقوبات أمريكية تستهدف أفرادا وهيئات تدعم "الحوثيين"

اتهمت الولايات المتحدة طهران بالوقوف وراء هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر- إكس
اتهمت الولايات المتحدة طهران بالوقوف وراء هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر- إكس
أفادت مذكرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية الخميس بأن الولايات المتحدة أصدرت عقوبات جديدة تتعلق بمكافحة "الإرهاب" تستهدف أفرادا وكيانات في اليمن ودول أخرى.

وطبقاً للمذكرة، شملت العقوبات 13 فردًا وكيانًا مسؤولين عن توفير ما قيمته عشرات الملايين من الدولارات من العملات الأجنبية الناتجة عن بيع وشحن السلع الإيرانية للحوثيين في اليمن.

وقال الموقع: "من خلال شبكة معقدة من شركات الصرافة، والشركات في ولايات قضائية متعددة، يعمل هؤلاء الأشخاص، تحت رعاية الحوثيين المدرجين على لائحة العقوبات الأمريكية والميسر المالي للحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس، سعيد الجمل، كقناة مهمة تصل من خلالها الأموال الإيرانية إلى المسلحين في البلاد".

اظهار أخبار متعلقة


واتهمت القيادة المركزية الأمريكية طهران الأحد الماضي بالوقوف وراء هجمات على سفن تجارية في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر.

وقالت في بيان، إن "هذه الهجمات تشكل تهديداً مباشراً للتجارة الدولية وأمن الملاحة. نرى أن إيران وراء تلك الهجمات رغم أن الحوثيين هم من نفذوها، وتدرس أمريكا رد الفعل المناسب بالتشاور مع حلفائها وشركائها".

وكان الحوثيون وإثر العدوان المستمر على قطاع غزة قد أعلنوا استهداف سفن إسرائيلية في البحر الأحمر كما اقتادوا سفينة يملكها رجل أعمال إسرائيلي بعد أن سيطروا عليها.
التعليقات (0)

خبر عاجل