سياسة دولية

فنانة وصانعة أفلام إسرائيلية تتخلى عن جنسيتها لهذا السبب (شاهد)

بينيفولسكي: تقدمت بطلب للتخلي عن جنسيتي الإسرائيلية في القنصلية في تورنتو - انستغرام
بينيفولسكي: تقدمت بطلب للتخلي عن جنسيتي الإسرائيلية في القنصلية في تورنتو - انستغرام
تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر الممثلة وصانعة الأفلام الإسرائيلية يولا بينيفولسكي، والتي تحمل الجنسية الكندية، تعلن فيه عن تخليها عن الجنسية الإسرائيلية بسبب الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة

وقالت بينيفولسكي في الفيديو: "هذا هو جواز سفري الإسرائيلي، وهذه هويتي الإسرائيلية، وهذه بطاقة الإعفاء من الجيش، لم أخدم في الجيش، والأسبوع الماضي تقدمت بطلب للتخلي عن جنسيتي الإسرائيلية في القنصلية في تورنتو ". 


وأضافت: "لم يكن ذلك سهلا، لقد فكرت في الأمر طويلا، فعلت ذلك ردا على العدوان الذي شنه الاحتلال على غزة والعدد الكبير من الضحايا". 

وتابعت: "لم تكن المرة الأولى التي يقصف الاحتلال غزة، ولكن قمت بذلك لأن عدد الضحايا بلغ أرقاما كارثية، وحتى الآن ونحن في هدنة الاحتلال ينوي مواصلة المجازر شهرين قادمين على الأقل". 

اظهار أخبار متعلقة


وكتبت في المنشور الذي أرفقته مع الفيديو على حسابها في "إنستغرام": "كانت العملية التي أدت إلى ذلك مليئة بالغضب والحزن ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك شعرت بالارتياح".

وارتفع عدد الشهداء في غزة إثر العدوان الإسرائيلي إلى 15000 شهيد، بينهم أكثر من 6150 طفلا، وأكثر من 4000 امرأة، حيث تم انتشال عشرات الشهداء من تحت الأنقاض، أو تم دفنهم بعد إخلاء جثامينهم من الشوارع أو استشهدوا متأثرين بجراحهم، وفق أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

التعليقات (0)