سياسة عربية

الاحتلال يستهدف آلية للجيش اللبناني في بلدة حولا الحدودية

 وأمس الثلاثاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، قذيفة مدفعية على أطراف بلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان - فيسبوك (أرشيفية)
وأمس الثلاثاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، قذيفة مدفعية على أطراف بلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان - فيسبوك (أرشيفية)

استهدف الاحتلال الإسرائيلي، آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني، في بلدة حولا الجنوبية.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، فإنه جرى إطلاق النار من قبل جنود إسرائيليين في موقع "العباد"، القريب من حدود بلدة حولا جنوب لبنان، على سيارة عسكرية تابعة للجيش اللبناني خلال قيامها بدورية، قرب موقع قوات "يونيفيل" الدولية.

وهذه المرة الثانية التي يستهدف فيها الاحتلال الجانب اللبناني، منذ بدء سريان الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وتل أبيب.

اظهار أخبار متعلقة




وأمس الثلاثاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، قذيفة مدفعية على أطراف بلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ولا تشمل الهدنة لبنان رسميا، لكن قصفا استمر لأسابيع عبر الحدود بين الكيان الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة توقف عندما دخلت الهدنة حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تصعيدا غير مسبوق منذ عام 2006، أدى إلى نزوح أكثر من نصف مليون لبناني بسبب الاشتباكات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

اظهار أخبار متعلقة




وأدت عمليات القصف والاشتباكات إلى مقتل أكثر من 100 شخص في لبنان من بينهم مدنيون وصحفيون ونحو 60 عنصرا من حزب الله، كما أنه قتل عدد من الأشخاص في الجانب الإسرائيلي جراء القصف المتبادل.

وأكد حزب الله التزامه بالهدنة، رغم أنه "لم يكن طرفا رسميا فيها". 

التعليقات (0)