سياسة عربية

اعتقال 20 فلسطينيا بالضفة يرفع العدد إلى 3200 منذ بدء "طوفان الأقصى"

ينفذ جيش الاحتلال حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة بشكل يومي- جيتي
ينفذ جيش الاحتلال حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة بشكل يومي- جيتي
أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأحد، عن اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة، ليرتفع إجمالي المعتقلين إلى 3200 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في  7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال النادي في بيان إن "قوات الاحتلال اعتقلت 20 مواطنا على الأقل، بين ليلة السبت وفجر الأحد، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس".

وأضاف أن إجمالي عدد المعتقلين "ارتفع إلى 3200 فلسطينيا" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وبشكل يومي ينفذ جيش الاحتلال حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، تزامنا مع الحرب على غزة.

وتصاعدت هذه المواجهات على وقع حرب مدمرة شنها الاحتلال على قطاع غزة منذ 50 يوما تخللتها هدنة إنسانية لأربعة أيام، وتتضمن تبادل أسرى ودخول مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية ووقود إلى القطاع، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

على صعيد آخر قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المعتقل عاصف الرفاعي (21 عاما) من قرية كفر عين شمال غربي رام الله، المصاب بالسرطان، يتعرض لجريمة إهمال طبي ممنهجة من إدارة سجون الاحتلال، ووضعه الصحي آخذ بالتدهور.

وأفادت الهيئة في بيان صدر عنها، الأحد، بأن الرفاعي يعاني من انتشار السرطان في مناطق مختلفة من جسده، بما في ذلك الكبد وجدار البطن والقولون والغدد والأمعاء والمسالك البولية. 
التعليقات (0)