حقوق وحريات

حافلة الأسرى المحررين تصل البيرة بالضفة وسط احتفالات (شاهد)

شملت الدفعة الثانية على 39 معتقلا بينهم 6 سيدات و33 طفلا عند سجن "عوفر" العسكري" غرب رام الله- وفا
شملت الدفعة الثانية على 39 معتقلا بينهم 6 سيدات و33 طفلا عند سجن "عوفر" العسكري" غرب رام الله- وفا
أفرجت دولة الاحتلال في وقت مبكر من فجر الأحد، عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين بموجب صفقة تبادل مع حركة حماس.

وشملت الدفعة الثانية 39 معتقلا، بينهم 6 سيدات و33 طفلا، عند سجن "عوفر" العسكري" المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة، وذلك ضمن الدفعة الثانية من "صفقة التبادل".

ووصلت الحافلة إلى بيتونيا في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، ثم إلى منتزه بلدية البيرة، حيث تجرى مراسم استقبال للأسرى المحررين، وهم من مختلف محافظات الضفة الغربية، وذلك عقب الإفراج عنهم من سجن عوفر غربي رام الله.

اظهار أخبار متعلقة


واستقبل مئات المواطنين المعتقلين المفرج عنهم في ساحة بلدية البيرة، مرددين الشعارات المهنئة بالإفراج عنهم، وأخرى داعية إلى الإفراج عن كافة المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وهتفت الجماهير للمقاومة الفلسطينية في غزة، ولقائد كتائب القسام محمد ضيف.

وواجه الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى، السبت، بعض العقبات، حيث قررت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، "تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، ولعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها".

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.
التعليقات (0)