سياسة عربية

أبو عبيدة: دمرنا 60 آلية عسكرية والاحتلال قصف قواته على الأرض

أقر الاحتلال بمقتل العشرات من جنوده في غزة منذ بدء عمليات التوغل البري- "القسام"
أقر الاحتلال بمقتل العشرات من جنوده في غزة منذ بدء عمليات التوغل البري- "القسام"
كشف أبو عبيدة متحدث "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، عن تدمير عشرات الآليات التابعة لجيش الاحتلال خلال الأيام الثلاثة الماضية في قطاع غزة، معلنا عن قيام مقاتلي "القسام" بشن هجوم مركز على مستشفى الرنتيسي للأطفال بعد تمركز الاحتلال بداخله.

وقال أبو عبيدة في كلمة مسجلة حول آخر تطورات عمليات المقاومة العسكرية، إن الاشتباكات لا تزال ضارية مع العدو في عدة محاور في قطاع غزة.

وأضاف: "تمكن مقاتلونا من تدمير 60 آلية عسكرية إسرائيلية منها 10 ناقلات جند خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في قطاع غزة ".

وأشار إلى تنفيذ مقاتلي المقاومة كمينا ضد قوات راجلة للاحتلال جنوب غرب مدينة غزة، السبت الماضي. 

وذكر أبو عبيدة خلال حديثه، أن المقاومة ترجح "أن العدو قصف قوات له على الأرض ظنا منه أنه تم أسر عدد من جنوده في عملية نفذناها ضد ناقلة جند في مدينة غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وكشف عن تنفيذ 25 مقاتلا من قوات النخبة القسامية، هجوما مركزا أمس الأحد، ضد قوات الاحتلال التي تمركزت داخل مستشفى الرنتيسي للأطفال في مدينة غزة.

وأكد المتحدث العسكري، أن مقاتلي "القسام" أجهزوا من المسافة صفر على 4 جنود ترجلوا من ناقلة جند قرب المستشفى، مشيرا إلى استشهاد أحد المقاتلين في الهجوم الذي نفذوه ضد "قوات العدو المتحصنة في مستشفى الرنتيسي".

وتحدث أبو عبيدة عن استهداف "القسام" ناقلة جند لجيش الاحتلال، مشيرين إلى أن مقاتلي المقاومة اشتبكوا مع جنودها وقتلوا 7 منهم على الأقل. 

وقبيل كلمة أبو عبيدة، أعلنت "كتائب القسام" عن قصف "تل أبيب" برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صفارات الإنذار دوت في 129 موقعا في منطقة "تل أبيب الكبرى والساحل".

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة على محاور مختلفة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

التعليقات (0)