رياضة دولية

لوكاكو يسجل أربعة أهداف ويقود بلجيكا لفوز عريض على أذربيجان

لوكاكو هو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا- جيتي
لوكاكو هو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا- جيتي
 سجل المهاجم روميلو لوكاكو أربعة أهداف في 20 دقيقة بالشوط الأول، لتحقق بلجيكا الرائعة فوزا كبيرا 5-صفر على عشرة لاعبين من أذربيجان، ضمن المجموعة السادسة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 في بروكسل اليوم الأحد.

وقدم القائد لوكاكو عرضا رائعا، ورفع رصيده إلى 14 هدفا في ثماني مباريات بالتصفيات التي حسمتها بلجيكا بالتأهل بالفعل وتصدر المجموعة. وأنهت أذربيجان مبارياتها في المركز الرابع بسبع نقاط من ثماني مباريات.

وتقدم صاحب الأرض 4-صفر في غضون 37 دقيقة مستفيدا من طرد مبكر لإيدي إسرافيلوف لاعب أذربيجان، الذي تلقى الإنذار الثاني بعد تدخل قوي على لوكاكو.

وسجل ليوناردو تروسار الهدف الخامس قرب النهاية، لكن جهود بلجيكا كانت بقيادة لوكاكو الذي رفع رصيده إلى 83 هدفا مع منتخب بلاده في 113 مباراة قبل استبداله بين الشوطين.

ومدد هذا الفوز مسيرة المدرب دومينيكو تيديسكو الخالية من الهزائم في عشر مباريات، منذ بداية توليه مسؤولية تدريب بلجيكا وفوزه بثمانية منها.

وبعد مسيرة سيئة في كأس العالم في قطر، عادت الثقة للفريق رغم غياب العديد من اللاعبين الأساسيين، خاصة المصاب كيفن دي بروين.

ولم تتمكن أذربيجان من مجاراة تمريرات وتحركات أصحاب الأرض، بالإضافة لقوة لوكاكو الهجومية التي أزعجت دفاع الضيوف، ليسجل أربعة أهداف رائعة.

بدأت الليلة بشكل غريب بعد عزف النشيد الوطني السويدي بدلا من الأذربيجاني، مما أثار نظرات الارتباك والدهشة من الضيوف، وسط إحراج المسؤولين المحليين.

واحتاج الأمر 17 دقيقة لافتتاح التسجيل، عندما كان جيريمي دوكو دون رقابة عند حافة منطقة الجزاء، لتتحول تمريرته العرضية بضربة رأس من لوكاكو إلى الشباك.

وزادت ليلة أذربيجان سوءا بعد سبع دقائق عقب طرد إسرافيلوف لتلقيه الإنذار الثاني إثر تدخل قوي على لوكاكو. وحصل لاعب الضيوف على الإنذارين في غضون أربع دقائق.

ووضع لوكاكو الكرة في الشباك مرة أخرى بعد ذلك بوقت قصير، بتسديدة جيدة في الزاوية السفلى للمرمى، بعدما تلقى تمريرة بضربة رأس من تيموتي كاستاني.

وأكمل لوكاكو الثلاثية بعد 13 دقيقة من هدفه الأول، عبر ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من فاوت فايس، قبل أن يضيف الهدف الرابع إثر تمريرة من أوريل مانجالا داخل منطقة الجزاء.

وبات رصيده الذي بلغ 14 هدفا الأعلى على الإطلاق في نسخة واحدة من تصفيات بطولة أوروبا.

ولم يكن مفاجئا غياب الحماس في الشوط الثاني، لكن تروسار سجل الهدف الخامس قرب النهاية بتسديدة من مدى قريب، ليتوج أداء رائعا لمهاجم أرسنال في المباراة.
التعليقات (0)

خبر عاجل