سياسة عربية

للمرة الثانية خلال 3 أيام.. قاعدة "حرير" الأمريكية في العراق تتعرض للقصف

قصف بالمسيرات على قاعدة حرير الأمريكية في العراق- الأناضول
قصف بالمسيرات على قاعدة حرير الأمريكية في العراق- الأناضول
تعرضت قاعدة "حرير" التي تضم قوات أمريكية وغيرها من القواعد الأمريكية في العراق، لهجمات جديدة عبر الطائرات المسيرة للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق اليوم الأحد، أن مقاتليها استهدفوا بطائرة مسيرة قاعدة "حرير" الجوية التي تحتضن قوات أمريكية، شمال العراق.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان لها: "إن مقاتلي المقاومة الإسلامية فـي العراق استهدفوا قاعدة الاحتلال الأمريكي "حرير" شمال العراق، بطائرة مسيرة، وأصابت هدفها بشكل مباشر، وذلك ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت "المقاومة الإسلامية" قامت باستهداف القاعدة الجوية الأمريكية يوم الجمعة بالطائرات المسيرة، كما أنها استهدفت قاعدة "عين الأسد" في الأنبار وقاعدة "تل بيدر" في محافظة الحسكة شرق سوريا.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية" عن قصف قاعدة "التنف" التي تضم قوات من الجيش الأمريكي إضافة إلى قوات من التحالف الدولي وفصائل محلية بطائرة مسيرة أمس السبت.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أعنلت الخميس الماضي أن 58 هجوما استهدف القوات الأمريكية من قبل من وصفتهم بـ"وكلاء إيران في العراق وسوريا" منذ 17 أكتوبر الماضي، موضحة أن 27 من الهجمات وقعت في العراق، بينما وقعت 31 أخرى في سوريا، وأدت إلى إصابة نحو 60 جنديا أمريكيا.
التعليقات (0)