حقوق وحريات

"هل قتلت إسرائيل آلاف الفلسطينيين؟".. تصريحات أردوغان في برلين تتصدر مواقع التواصل

رد أردوغان على ما قاله المستشار الألماني بخصوص "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"- جيتي
رد أردوغان على ما قاله المستشار الألماني بخصوص "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"- جيتي
تصدّرت تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في برلين، كافة منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تداولها النشطاء في عدد من الدول، بشكل مُتسارع، منوّهين بها.

ورد أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، انعقد يوم الجمعة عن غزة، على ما قاله المستشار الألماني، أولاف شولتس بخصوص "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"؛ بالقول إنه "لا ينبغي أن نقيّم الحرب الإسرائيلية ـ الفلسطينية تحت تأثير سيكولوجية المديونية".

وتابع أردوغان، مستفسرا ومجيبا في الوقت نفسه: "هل قتلت إسرائيل آلاف الفلسطينيين؟ نعم قتلت. هل تقصف المستشفيات ودور العبادة والكنائس؟ نعم تقصف. إنني كمسلم منزعج من ذلك.. لو كنا مدينين لما استطعنا التحدث بهذه الأريحية، ولكن من هم مدينون لا يستطيعون التحدث براحة".

وأضاف: "إسرائيل قتلت حتى الآن 13 ألف فلسطيني، أغلبهم أطفال ونساء ومسنون، ودمرت كل شيء هناك، وتقريبا لم يبق مكان اسمه غزة جراء هجماتها".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل، ارتكاب مجازر مروعة في حق المدنيين في قطاع غزة المحاصر، وذلك لليوم الـ43 على التوالي، من العدوان الأهوج، فيما تستمر قواته في إطباق حصارها بالدبابات على المستشفيات، واستهدافها بالقصف العنيف.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 12 ألف شهيد؛ بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30  ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)