سياسة عربية

استشهاد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر في غزة

الشهر الماضي استشهد نجل الدكتور بحر برفقة عائلته- منصة إكس
الشهر الماضي استشهد نجل الدكتور بحر برفقة عائلته- منصة إكس
استشهد اليوم الجمعة رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر متأثرا بإصابته في غارة جوية خلال العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة.

وفي 23 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استشهد نجله محمد وزوجته وأبناؤه بقصف طائرات الاحتلال لمنزلهم.

ونعى النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي المنتخب عام 2006، حسن خريشة الشهيد بحر، قائلا: باسمي وباسم أعضاء  المجلس التشريعي المنتخب عام 2006، ننعى وبكل فخر واعتزاز رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر (أبو أكرم)، الذي ارتقى  نتيجة قصف الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف خريشة في منشور على منصة فيسبوك، "ستبقى حاضرا في ذاكرة شعبنا وكل من عرفك رمزا وطنيا صادقا وأمينا وشريكا في نصر فلسطين وغزة وأهلها، وها هو شعب يقدم قادته من أجل عزته وحريته سينتصر إلى جنات الخلد أخي وزميلي أبو أكرم.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

Image1_11202317143512343986282.jpg
وولد السياسي الفلسطيني الشهيد أحمد بحر في قطاع غزة عام 1949، وكان عضوا في المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وتسلم منصب نائب أول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بعد حصوله على نحو 74 ألف صوت في الانتخابات التشريعية.

اظهار أخبار متعلقة



وبعد اعتقال الاحتلال رئيس المجلس عزيز الدويك في الضفة الغربية أصبح الدكتور بحر رئيس المجلس بالإنابة.

وحصل الشهيد على درجة الدكتوراة في اللغة العربية كما اعتقله الاحتلال لمدة سنتين دون تهمة عام 1989.

وفي 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي استشهدت عضو المكتب السياسي في حركة حماس جميلة الشنطي وهي مؤسسة الحركة النسائية لحركة حماس، وأول امرأة تشغل عضوية مكتب سياسي.

اظهار أخبار متعلقة



وفي 10 من الشهر الماضي استشهد القياديان في حركة حماس، زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة جراء قصف إسرائيلي.

وزكريا أبو معمر، هو رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس في قطاع غزة، أما جواد أبو شمالة، فهو رئيس الدائرة الاقتصادية.
التعليقات (4)