صحافة إسرائيلية

نواب أمريكيون يطالبون بمنع بيع الأسلحة "لإسرائيل" ووقف إطلاق النار في غزة

حمل نواب أمريكيون الكونغرس مسؤولية ممارسة الرقابة على مبيعات الأسلحة- الأناضول
حمل نواب أمريكيون الكونغرس مسؤولية ممارسة الرقابة على مبيعات الأسلحة- الأناضول
في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء الحرب على قطاع غزة، باشر عدد من النواب الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي ببذل جهد لمنع مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى الاحتلال الإسرائيلي، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 

وأفادت الصحيفة أن نحو 24 مشرعا وقعوا على بيان رتبه النواب ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وبيتي ماكولوم ومارك بوكان، يدعو إلى وقف إطلاق النار، ويحذر من الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في قطاع غزة. 

وحذر البيان من جر "الولايات المتحدة إلى صراع خطير وغير حكيم مع الجماعات المسلحة في جميع أنحاء المنطقة".

اظهار أخبار متعلقة



وبهذا يكون قد ارتفع عدد النواب الذين وقعوا على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار، في حين لم يكن يتجاوز 13 نائبا فقط في 16 أكتوبر الماضي، وفق الصحيفة. 

بالتزامن مع بيان وقف إطلاق النار، بدأ ديمقراطيون أول جهد لمنع مبيعات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل منذ بداية حرب غزة، وفق ما نقلت صحيفة "هآرتس".

تقود الجهد النائبة إلهان عمر، ويدعو إلى منع نقل معدات القنابل الموجهة بدقة بقيمة 320 مليون دولار إلى الاحتلال الإسرائيلي. 

وإلى جانب النائبات سمر لي وديليا راميريز ورشيدة طليب وكوري بوش وألكساندريا أوكاسيو كورتيز، تقدمت عمر قرارا مشتركا بعدم الموافقة على نقل معدات القنابل الموجهة بدقة إلى الاحتلال الإسرائيلي.


وحمل النواب الكونغرس مسؤولية ممارسة الرقابة على مبيعات الأسلحة، وقالوا: "لهذا السبب يجب ألا نسمح بمبيعات الأسلحة التي ستستخدم لانتهاك مباشر للقانون الأمريكي والدولي وحقوق الإنسان ومكانتنا الأخلاقية في العالم". 

ولليوم 42 يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،  يرافقه عزل قطاع غزة عن العالم، واستشهد أكثر من 11500 شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة نحو 29 ألف شخص، إضافة إلى أكثر من 2700 مفقود تحت الأنقاض، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
التعليقات (0)