سياسة عربية

41 يوما من العدوان| الاحتلال يواصل مجازره.. ومعارك ضارية في محاور القتال

بلغ عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال منذ عدوانه على القطاع 1200 مجزرة- جيتي
بلغ عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال منذ عدوانه على القطاع 1200 مجزرة- جيتي
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 41 يوما شن عدوان غاشم على قطاع غزة، خلّف 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

ونفذت المقاتلات ومدفعية الاحتلال الخميس، سلسلة من الغارات استهدفت مناطق في وسط قطاع غزة، والمناطق الشمالية لمدينة غزة.

وقصفت مقاتلات الاحتلال الحربية منزلين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن سقوط عدد من المواطنين بين شهيد وجريح، فيما شن الطيران غارات كثيفة في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية، وأخرى من الفسفور الأبيض المحرم دوليا، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين، لا سيما النازحين في مراكز الإيواء.

وقالت مصادر محلية لـ"عربي21"، إن مدفعية الاحتلل شنت قصفا عنيفا على عدة مناطق من أحياء مدينة غزة، منها حي الرمال خصوصا، والصبرة، لافتة إلى حصار المدينة ومنع حركة المواطنين وسيارات الإسعاف.

اظهار أخبار متعلقة


وقصفت قوات الاحتلال محيط محطة "الوسطى" للبترول التي تضم عشرات النازحين، "ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين" دون ذكر عدد محدد.

في سياق متصل، يواصل جيش الاحتلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة، فجر الأربعاء، وسط قصف عنيف في محيط المستشفى وإطلاق قنابل بشكل كثيف.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن "قوات الاحتلال ترتكب جريمة جديدة بحق الإنسانية والطواقم الطبية والمرضى بحصارها وقصفها لمجمع الشفاء الطبي".

المقاومة تواصل الاشتباك
بدورها، واصلت المقاومة الفلسطينية خوض ملاحم واشتباكات في محاور التوغل بقطاع غزة وفجرت المزيد من الدبابات، ووجهت رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات الاحتلال وتحشداته العسكرية خلال الساعات القليلة الماضية، فيما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابطين وإصابة آخرين بجراح خلال المعارك بغزة.

وتواجه قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة مقاومة ضارية من المقاومة بقيادة كتائب القسام التي أعلنت حتى الآن عن تدمير أكثر من 200  آلية إسرائيلية بين تدمير كلي أو جزئي، في كافة محاور القتال مع قوات الاحتلال في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


حصيلة العدوان
ارتفعت حصيلة الشهداء والمفقودين في قطاع غزة إلى 15140، فيما بلغ عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال منذ عدوانه على القطاع 1200 مجزرة.

وقال مكتب الإعلام الحكومي، إن الاحتلال ارتكب 1200 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين 3640 مفقودا، منهم 1770 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

وبلغ عدد الشهداء (11,500) شهيد، بينهم (4,710) أطفال، و(3,160) سيدة، وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية (200) ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما أنه استشهد (22) من رجال الدفاع المدني، و(51) صحفيا.

فيما بلغ عدد الإصابات (29,800) إصابة، أكثر من 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

وبلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة (95) مقراً حكومياً، و(255) مدرسة منها (63) مدرسة خرجت عن الخدمة، كان آخرها استهداف الاحتلال لمدرسة الموهوبين  في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة والتي ارتكب داخلها مجزرة أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال محروقون ومتفحّمون.

وبلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً (74) مسجداً، وتعرضت (162) مسجداً للتدمير الجزئي، إضافة إلى استهداف (3) كنائس.

وفي ظل تركيز واستهداف جيش الاحتلال على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي (25) مستشفى و(52) مركزاً صحياً، كما أن جيش الاحتلال استهدف (55) سيارة إسعاف.
التعليقات (0)

خبر عاجل