سياسة دولية

المذيع الكوميدي البريطاني جون أوليفر: أعمال إسرائيل في غزة ترقى للإبادة الجماعية

أوليفر: إسرائيل قصفت مدينة غزة بـ ٦ آلاف قنبلة خلال ٦ أيام فقط- جيتي
أوليفر: إسرائيل قصفت مدينة غزة بـ ٦ آلاف قنبلة خلال ٦ أيام فقط- جيتي
وصف الممثل والمذيع الكوميدي البريطاني، جون أوليفر، ما يفعله الاحتلال الاسرئيلي بحق الفلسطينيين، بجريمة الحرب البشعة، واتهمها بممارسة عقاب وإبادة جماعية غير مبرر.

كما هاجم أوليفر خلال حلقة من برنامجه الشهير Last Week Tonight، النائب الأمريكي الجمهوري عن ولاية فلوريدا برايان ماست لتأكيده "المثير للاشمئزاز" بأن هناك "عدداً قليلاً جداً من الفلسطينيين الأبرياء" في الحرب على غزة .

وأضاف أوليفر إن: "إسرائيل، قصفت مدينة غزة بـ ٦ آلاف قنبلة خلال ٦ أيام فقط، فيما قصفت أمريكا أفغانستان بنفس عدد القنابل في عام كامل، موضحا أن ١١ ألف شخص قتلوا في غزة خلال شهر واحد فقط"

وكان ماست قد قال في  خطاب ألقاه في مجلس النواب في وقت سابق من هذا الشهر، أنه ينتقد وصف " المدنيين الفلسطينيين الأبرياء"، وقال: "لا أعتقد أننا سنرمي باستخفاف مصطلح" المدنيين النازيين الأبرياء "خلال الحرب العالمية الثانية".



وهو الأمر الذي دفع أوليفر للرد : "هناك مدنيون فلسطينيون أبرياء تماما" و"وبنفس الطريقة، هناك سكان فلوريدا الذين ليسوا متعصبين ومتوفين دماغياً ولديهم (..) بدلاً من الرأس وأسوأ ما في المنطقة لا يمثلهم".

كما انتقد أوليفر من وصفهم بـ"الحمقى" على قناتي فوكس نيوز ونيوزماكس .

وجون وليام أوليفر ‏ هو ممثل كوميدي ومقدم برامج تلفزيونية بريطاني و معروف على نطاق واسع في الولايات المتحدة لاستضافة قناة HBO لبرنامجه  Last Week Tonight وعمله في برنامج  The Daily Show مع جون ستيوارت.


التعليقات (0)