سياسة عربية

الأردن يعلن إرسال طائرة مساعدات طبية لإغاثة مستشفيات قطاع غزة

الطائرة هي الرابعة التي ترسلها المملكة إلى غزة منذ بدء العدوان- الأناضول
الطائرة هي الرابعة التي ترسلها المملكة إلى غزة منذ بدء العدوان- الأناضول
أعلن الأردن، الخميس، عن توجيه طائرة مساعدات طبية جديدة إلى قطاع غزة في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي وانقطاع إمداد الماء والأدوية والكهرباء والوقود بفعل الحصار.

وقالت الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية)، إن هذه الطائرة هي الرابعة التي ترسلها المملكة إلى غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الهيئة الأردنية في بيان، أن الطائرة تحمل على متنها نحو 45 طنا من المواد الطبية لدعم القطاع الصحي في غزة.

وأوضحت أن "حمولة الطائرة ستصل إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري، ليصار إلى توزيعها على المستشفيات في قطاع غزة، من أجل تعزيزها بالاحتياجات الضرورية من أدوية ومستهلكات طبية".

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

يأتي ذلك في ظل تصاعد وحشية عدوان الاحتلال الإسرائيلي بعد تحريضه المتواصل على المستشفيات والمراكز الصحية إضافة إلى رفضه وقف إطلاق النار، وسط نداءات تحذيرية من بدء العد التنازلي لنفاد الوقود في العديد من مشافي قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


والاثنين، أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عن قيام القوات الجوية الأردنية بإنزال مساعدات طبية عاجلة جوا إلى المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، مؤكدا أن "هذه الخطوة، تعكس واجب بلاده تجاه الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".

ولليوم الرابع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10569 شهيدا؛ بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (1)

خبر عاجل