سياسة عربية

رسالة تحد وصمود من مخيم الشاطئ ومستشفى الشفاء بغزة (شاهد)

مواطن فلسطيني: إما كرماء فوق الأرض ومعنوياتنا تعانق عنان السماء أو أشلاء تحت الأرض- عربي21
مواطن فلسطيني: إما كرماء فوق الأرض ومعنوياتنا تعانق عنان السماء أو أشلاء تحت الأرض- عربي21
وجه مواطن فلسطيني من مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، رسالة صمود وتحد للاحتلال بأنهم لن يغادروا أرضهم و"إما كرماء فوقها أو أشلاء تحتها".

وجاء ذلك في مقطع فيديو متداول أظهر إجابة المواطن الغزي على تساؤل: "ما الذي يجبرك على البقاء في المخيم؟"، فقال: "هذه بلادي، وقد ولدنا فيها وسنبقى فيها، ولن نتركها لليهود.. باقون فيها ما حيينا".

وأضاف وسط تكبيرات من حوله: "إما كرماء فوق الأرض ومعنوياتنا تعانق عنان السماء، أو أشلاء تحت الأرض.. سنبقى هنا مهما حصل فينا.. مهما هددونا.. مهما قصفونا.. وقد دمروا بيوتنا ورجعنا إليها".

في سياق متصل، تظاهر المئات في مسشتفى الشفاء بمدينة غزة، تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة، ورفضا لتهديد الاحتلال باستهداف المسشتفى الذي يعد الأكبر في قطاع غزة، ويحوي آلاف النازحين والجرحى.



واستشهد، الأربعاء، عدد كبير من الفلسطينيين بفعل تواصل القصف على مناطق واسعة من قطاع غزة، لا سيما مخيم الشاطئ، وحي الشجاعية، ومخيم جباليا، ومناطق أخرى جنوبا لم تسلم من القصف والعدوان.

ويأتي استمرار العدوان، فيما يدعي الاحتلال تخصيص ممرات آمنة لدفع سكان شمال غزة إلى النزوح جنوبا؛ وهي ما اعتبرتها وزارة الصحة في غزة "ممرات الموت"، وقالت إن عشرات الشهداء والجرحى لا يزالون على الأرض جراء استهداف الاحتلال لهم.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن قافلة إنسانية محمّلة بإمدادات طبية تعرّضت لإطلاق نار في مدينة غزة، الثلاثاء.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن عدد شهداء مجازر الاحتلال المتواصلة على القطاع ارتفع إلى 10569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا، و2823 سيدة، منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر.
التعليقات (0)