سياسة دولية

أمريكا: غزة أرض فلسطينية وستبقى.. إعادة توطين سكانها غير مطروحة

شددت الخارجية الأمريكية على أن واشنطن لا تدعم إعادة توطين الفلسطينيين قسرا
شددت الخارجية الأمريكية على أن واشنطن لا تدعم إعادة توطين الفلسطينيين قسرا

أكدت الخارجية الأمريكية أن غزة أرض فلسطينية "وستبقى"، مشيراً إلى أن إعادة توطين سكانها أمر غير مطروح. 

وقالت الخارجية في تصريحات صحفية، مساء الثلاثاء،  إن "غزة أرض فلسطينية وستبقى كذلك ونحن لا ندعم إعادة احتلالها".

وشددت على أن "الولايات المتحدة لا تدعم أيّ إعادة توطين بشكل قسري للفلسطينيين خارج غزة، وهذا ليس أمرا مطروحا على الطاولة"، مؤكدة أنّ "الولايات المتحدة تعارض تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة بالقوة".

وذكرت الخارجية الأمريكية، "أننا بعثنا رسالة ردع قوية لإيران بشأن استعدادنا لحماية قواتنا ومصالحنا"، عقب هدجمات شبه يومية على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة




وقبل يوم، أنهى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، زيارته الثالثة إلى الشرق الأوسط، بدأت في الأراضية المحتلة ومرت ببغداد وانتهت في أنقرة. 

وتؤكد الخارجية الأمريكية أن واشنطن لا تدعم وقف إطلاق النار في القطاع الذي تجاوز عدد الشهداء والمفقودين فيه الـ 13 ألفاً، بينما تؤيد "هدنات تكتيكية"، وفق ما أعلن البيت الأبيض. 

في وقت سابق من اليوم، كشفت الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ساعدت أكثر من 400 من المواطنين الأمريكيين والحاصلين على إقامة دائمة بشكل قانوني وغيرهم من المؤهلين على مغادرة غزة.

اظهار أخبار متعلقة




ودخل العدوان الإسرائيلي شهره الثاني، حيث يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، استشهد فيها 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصيب نحو 26 ألفا، كما استشهد 163 فلسطينيا واعتقل 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

بينما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

التعليقات (0)