سياسة عربية

ناشط اجتماعي: حسابات إسرائيلية بأسماء عربية تشتم فلسطين وتحدث فتنًا عنصرية

مواقع التواصل
مواقع التواصل
قال ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي يدعى محمد الحلبي، إن "شخصين دخلا على صفحته، وبخانة التعليقات تبادلا الشتائم العنصرية حول الأردن والقضية الفلسطينية، وتبين لاحقا أن الحسابين لشخص واحد".

وأوضح الحلبي في مقطع فيديو نشر على منصة "إكس" أن "أول تعليق كان محملا بالإساءة لتاريخ الأردن ونظامه وحضارته، وبعد دقائق جاء تعليق آخر يرد عليه بشتائم ضد فلسطين والفلسطينيين".

وأضاف: "عندما قررت حظر أول واحد منهما، جاءتني رسالة اعتيادية من المنصة أنك في حال حظره، ستحظر جميع حساباته الأخرى، فضغطت على زر الموافقة".

وتابع: "وعندما جئت لأحظر الشخص الآخر، لم أجده، وعندما عدت لقائمة الحظر وجدت اسمه بينها".

وأكمل: "اكتشفت أنه نفس الشخص، وله حساب أردني يشتم فيه الفلسطينيين، وحساب آخر فلسطيني يشتم فيه الأردنيين، لإحداث فتنة بين الطرفين".

واستدرك الحلبي بأن "هناك وحدة استخبارية إسرائيلية اسمها 8200، وفيها خلية مستعربين يجيدون اللغة العربية بشكل لا يتصور، وبلهجات شعوبها، ويدخلون بحسابات وهمية للشتم وإحداث فتن عنصرية بين البلدان، وهم منتشرون بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى الجميع التنبه لهم، والتبليغ عنهم لحظر حساباتهم".

https://twitter.com/alahamdann/status/1721091406469517414?s=52&t=YVxJv-SEa1UlckWhMC1rJQ

يذكر أن وحدة 8200 الإسرائيلية، هي فيلق وحدة الاستخبارات الإسرائيلية، المسؤول عن التجسس الإلكتروني وقيادة الحروب الإلكترونية في الجيش الإسرائيلي.

ونشأت الوحدة منذ ثلاثة عقود، وقد دشنها جهاز "أمان"، الذي يعتبر أكبر الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية.


التعليقات (0)

خبر عاجل