سياسة عربية

مسؤول إسرائيلي يعترف بقتل 20 ألف فلسطيني في العدوان على قطاع غزة

اعتراف إسرائيلي في مقابل إنكار أمريكي لأرقام الضحايا في غزة - جيتي
اعتراف إسرائيلي في مقابل إنكار أمريكي لأرقام الضحايا في غزة - جيتي
اعترف مصدر أمني إسرائيلي رفيع بمقتل 20 ألف فلسطيني في قطاع غزة، منذ بداية العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فقد زعم المسؤول بأن معظم القتلى هم من عناصر المقاومة، مشيرا إلى أن المئات منهم قضوا في الأنفاق.

اظهار أخبار متعلقة



ويأتي التصريح الإسرائيلي بعدد الضحايا في غزة وسط إنكار أمريكي للأعداد الصادرة على وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لا يصدق الأرقام الصادرة من غزة.

الشهر الماضي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه متأكد من أن الضربات الإسرائيلية بقطاع غزة أدت لسقوط ضحايا مدنيين، لكنه شكك بصحة الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال بلينكن، ردا على سؤال بشأن القتلى المدنيين في غزة، منذ بدء القصف والغارات الإسرائيلية على القطاع: "ليس لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد القتلى، لكني متأكد من أن أبرياء قتلوا".

وأضاف: "هذا ثمن شن حرب، وأعتقد أنه ينبغي على الإسرائيليين أن يكونوا حذرين للغاية، للتأكد من أنهم يركزون على ملاحقة الأشخاص الذين يروجون لهذه الحرب ضد إسرائيل، وعندما لا يحدث ذلك، فإن ذلك يتعارض مع مصلحتهم".

وتابع: "على أي حال، ليس لدي ثقة في الأرقام الصادرة عن الفلسطينيين".
التعليقات (0)

خبر عاجل