سياسة دولية

منظمات أممية: 67 بالمئة من ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة نساء وأطفال

يتعمد الاحتلال استهداف منازل المدنيين ومدارس الإيواء في غزة- الأناضول
يتعمد الاحتلال استهداف منازل المدنيين ومدارس الإيواء في غزة- الأناضول
قالت منظمات تابعة للأمم المتحدة، السبت، إن 67 بالمئة من ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة من النساء والأطفال.

جاء ذلك في بيان مشترك أصدره كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الطفولة "يونيسف"، ومنظمة الصحة العالمية، ووكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وكشف البيان عن استشهاد 3760 طفلا و2326 امرأة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأوضح البيان أنه وفقا للأرقام الواردة، فإن نحو 420 طفلا استشهدوا أو أصيبوا بجروح بشكل يومي، منهم رضع لا تتجاوز أعمارهم بضعة شهور.

وشدد على تسبب قصف الاحتلال في أضرار كبيرة بالمرافق الصحية، إضافة إلى تعطل تقديم خدمات الرعاية بالأطفال والخدج والنساء الحوامل بسبب انقطاع الماء وقلة الغذاء وندرة الدواء. 

اظهار أخبار متعلقة



ونوه بيان المنظمات الأممية إلى وجود نحو 50 امرأة حاملا في غزة، اضطر العديد منهن إلى الولادة فوق أنقاض منازلهن بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع الصحي في غزة.

وحذر من مأساة وشيكة في حال توقف عمل حاضنات الأطفال الخدج والأجهزة الأخرى عن العمل بسبب مشارفة الوقود على النفاد.

ودعا البيان إلى ضرورة إعلان هدنة إنسانية عاجلة، وحماية المدنيين وبالأخص الأطفال وفق القوانين الدولية الإنسانية.

ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

التعليقات (0)