سياسة عربية

الكارثة على الأبواب.. مستشفيات غزة تحذر: نفاد الوقود يهدد حياة المئات

خرجت 13 مستشفى ومركزا طبيا في غزة عن العمل- جيتي
خرجت 13 مستشفى ومركزا طبيا في غزة عن العمل- جيتي
حذر مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة محمد أبو سلمية، من كارثة وشيكة في المستشفى وعموم القطاع بسبب نفاد الوقود.

وقال أبو سلمية خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن أقسام المستشفى الحيوية ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

وطالب العالم بأن يسمح بدخول إمدادات الوقود لقطاع غزة قبل فوات الأوان، وقد نعلن عن الكثير من الوفيات خلال الساعات القادمة.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه ناشد الدكتور أسامة عكلوك، أي مواطن يمتلك أي لتر من السولار أن يأتي به إلى المستشفى بسبب بدء نفاد الوقود في المولدات الرئيسية للمستشفى.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن ساعات تفصل الكوادر الطبية عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي. 

وأضاف القدرة: "نوجه نداء استغاثة عاجل إلى كل إخواننا من الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى".

اظهار أخبار متعلقة


 وتابع، "نوجه نداء استغاثة الى دول العالم لإنقاذ 42 طفلا تحت أجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال و 62 جريحا ومريضا تحت التنفس الصناعي و 650 مريضا بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى".

وناشد القدرة، أصحاب محطات الوقود وأبناء الشعب الفلسطيني، ومن لدية أي كمية من الوقود أو يعرف مكانا فيه وقود لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي بها "لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى".
التعليقات (0)