سياسة عربية

أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان على الفور

تظاهر اللبنانيون رفضا للعدوان على غزة والدعم الأمريكي لـ"إسرائيل"- جيتي
تظاهر اللبنانيون رفضا للعدوان على غزة والدعم الأمريكي لـ"إسرائيل"- جيتي
دعت الولايات المتحدة الأمريكية، رعاياها في لبنان إلى المغادرة على الفور، بسبب الوضع الأمني غير المتوقع.

وقالت السفارة الأمريكية في بيروت عبر منصة "إكس"، السبت، إن وزارة الخارجية توصي المواطنين الأمريكيين في لبنان بـ"المغادرة الآن"، بينما تظل الرحلات الجوية التجارية متاحة.

وعزت الخارجية قرارها إلى "الوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به"، مضيفة أنه "ليس هناك ما يضمن أن الحكومة الأمريكية ستقوم بإجلاء المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم في حالة الأزمات".



يأتي ذلك بالتزامن مع شن حزب الله اللبناني، عددا من الهجمات، ضد المواقع العسكرية الإسرائيلية، ومواقع الرصد على حدود فلسطين المحتلة مع لبنان.

والأسبوع الماضي، دعت وزارة الخارجية الأمريكية، المواطنين الأمريكيين إلى عدم السفر إلى العراق لأسباب أمنية.

وقالت في بيان يوم الأحد 22 تشرين الأول/ أكتوبر، إنها طالبت الموظفين غير الأساسيين في طاقمها المتواجد في بغداد مع عائلاتهم الى مغادرة العراق، معللة قرارها بأن "ازدياد خطر الإرهاب، والخطف، والعنف المسلّح، وعدم الاستقرار في العراق، يهدد المواطنين والمصالح الأمريكية" في البلد.

اظهار أخبار متعلقة


وتستهدف فصائل مدعومة من إيران في العراق وسوريا، بشكل شبه يومي القوات الأمريكية في البلدين المجاورين، مسفرة عن إصابات.

بينما ارتفعت وتيرة الهجمات ضد المصالح الأمريكية من قبل "فصائل المقاومة" في العراق وسوريا ولبنان، منذ اندلاع الصراع بين "إسرائيل" والفلسطينيين في السابع من تشرين الأول الماضي، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تعزيزات دفاعية لمواقعها في المنطقة.
التعليقات (0)

خبر عاجل