سياسة عربية

مقتل 50 أسيرا بقصف الاحتلال على غزة.. تصاعد الاحتجاجات في تل "أبيب"

يشن الاحتلال غارات مكثفة على القطاع منذ 20 يوما- جيتي
يشن الاحتلال غارات مكثفة على القطاع منذ 20 يوما- جيتي
أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها إلى نحو 50، إثر القصف المتواصل على  قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وقالت الكتائب إنها تقدر أن عدد الأسرى الصهاينة الذين قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف والمجازر الصهيونية، بلغ ما يقرب من 50 قتيلا.

ومنتصف الشهر أعلنت القسام مقتل 22 أسيرا لديها بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وخلال أقل من أسبوع، أطلقت القسام سراح 4 أسيرات "لدواعٍ إنسانية بينهن سيدتان تحملان الجنسية الأمريكية بوساطة قطرية".

وعقب عملية طوفان الأقصى أعلنت حركة حماس أن لديها 200 إلى 250 أسيرا من بينهم عسكريون برتب مرتفعة، وترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

من جهة أخرى، تتصاعد احتجاجات ذوي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية، حيث شارك الخميس، المئات منهم في وقفة احتجاجية أمام وزارة الحرب في تل أبيب، مطالبين بإعادة أبنائهم.

وحمل المشاركون في الاحتجاجات لافتات كتب عليها "حرروا أطفالنا"، و"أعيدوهم إلى المنزل الآن" و"قلوبنا أسيرة في غزة"، وفقا لوكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت الوكالة أن الاحتجاجات المطالبة بعودة المحتجزين لدى حماس باتت شبه يومية حيث يخشى المحتجون من أن تنفيذ جيش الاحتلال لعملية برية في قطاع غزة، سيبدد آمالهم بعودة ذويهم أحياء.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، دانييل هاغاري، في مؤتمر صحفي، أنه تم إبلاغ 224 عائلة بأن أبناءهم أسرى في غزة.

وسبق أن تحدثت تقارير عن طلب أمريكي من حكومة نتنياهو تأجيل العملية البرية ضد غزة، لمنح فرصة أكبر لمفاوضات إطلاق الأسرى لدى حماس.
التعليقات (0)