سياسة دولية

الولايات المتحدة توافق على تزويد الاحتلال ببطاريات صواريخ للقبة الحديدية

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم العشرين- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم العشرين- الأناضول
وافقت الولايات المتحدة الأمريكية على تزويد الاحتلال الإسرائيلي بأنظمة دفاع جوي من نوع القبة الحديدية من مخزونها الخاص، بهدف تعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية في وقت يتواصل فيه العدوان الوحشي على قطاع غزة لليوم العشرين.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول عسكري، قوله إن "واشنطن وافقت على إرسال بطاريتي صواريخ دفاع جوي للقبة الحديدية في إسرائيل".

وأوضح المسؤول العسكري أن الولايات المتحدة ستقوم بتزويد إسرائيل بدعم إضافي من نظام القبة الحديدية. ونتيجة لذلك، فإن وزارة الدفاع منخرطة حاليا في التخطيط لدعم توفير بطاريات القبة الحديدية الأمريكية لإسرائيل”.

وأكد المسؤول أنه سيتم إرسال نظامين، لكنه لم يذكر الشروط التي سيتم بموجبها توفير البطاريات، أو ما إذا كانت ستتم إعادتها إلى الولايات المتحدة إذا لم تتضرر بعد نهاية حرب الاحتلال ضد غزة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، حيث شحنت واشنطن منذ بدء "طوفان الأقصى" إمدادات الدفاع الجوي وقذائف المدفعية والمركبات المدرعة والذخائر الموجهة إلى "إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن شدد خلال زيارته إلى دولة الاحتلال على التزام بلاده "بضمان قدرة إسرائيل الدفاعية  في مواجهة حماس"، كما تعهد بمواصلة الدعم الأمريكي، وطلب من الكونغرس مبلغ 14.3 مليار دولار كمساعدة أمنية لـ "تل أبيب".

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي الوحشي عن ارتقاء أكثر من 6546 شهيدا بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على الـ17 ألفا آخرين بجراح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل