سياسة دولية

حمزة يوسف ينتقد موقف زعيم "العمال" البريطاني إزاء العدوان.. "لا أستطيع فهمه"

رفض البرلمان الإسكتلندي رفع علم الاحتلال- "إكس"
رفض البرلمان الإسكتلندي رفع علم الاحتلال- "إكس"
انتقد رئيس الوزراء الإسكتلندي، حمزة يوسف، موقف زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، الداعم لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

ووصف يوسف موقف كل من ستارمر ورئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك، بشأن عدم الدعوة إلى وقف إطلاق النار والسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة، بأنه "مثير للغضب".


وقال المسؤول الإسكتلندي عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لا أستطيع أن أفهم موقف رئيس الوزراء، أو عدم رغبة كير ستارمر في دعوة جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار".

وأضاف متسائلا: "كم عدد الأطفال الآخرين الذين يجب أن يموتوا قبل الدعوة إلى وقف إطلاق النار؟".

اظهار أخبار متعلقة


وكان زعيم حزب العمل البريطاني رفض الاعتذار أو التراجع عن مقابلة أجراها مع محطة إذاعة "إل بي سي"، التي زعم فيها أن "‏إسرائيل لديها الحق في قطع الماء والكهرباء عن الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة".‏

وأضاف ستارمر، محامي حقوق الإنسان السابق: "أعتقد أن إسرائيل لديها الحق. من الواضح أننا أمام وضع مستمر، وينبغي أن يتم عمل كل شيء ضمن إطار القانون الدولي، لكني لا أريد أن أبتعد عن المبادئ الجوهرية بأن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها".

من جهته، أجرى رئيس الوزراء البريطاني الأسبوع الماضي زيارة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، التقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مؤكدا على موقف بلاده الدعم للاحتلال.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي الوحشي عن ارتقاء أكثر من 6546 شهيدا بينهم 2704 طفلا و1584 سيدة و295 مسنا، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على الـ17 ألفا آخرين بجراح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (1)

خبر عاجل