حقوق وحريات

الشعب المغربي ينتفض ضد بطش الاحتلال في غزة ويطالب المسؤولين بالتحرك (شاهد)

صدحت حناجر المغاربة بعدد من الشعارات والهتافات رفضا للعدوان على غزة- الأناضول
صدحت حناجر المغاربة بعدد من الشعارات والهتافات رفضا للعدوان على غزة- الأناضول
خرج مئات الآلاف من المغاربة، في عدد من المظاهرات والمسيرات، في مختلف المدن المغربية، عقب صلاة الجمعة، من أجل التنديد بالجرائم التي يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وصدحت حناجر المغاربة، في غضب، بعدد من الشعارات والهتافات رفضا للعدوان المرتكب من طرف الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة، ومتهمين كافة المسؤولين العرب بالتواطؤ، في مدن كثيرة من بينها: الرباط وتطوان والدار البيضاء ووجدة وبركان، المحمدية والعرائش، وطنجة، وبني ملال وغيرها.

وردد المحتجون شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف الاحتلال الإسرائيل، الثلاثاء، لمستشفى الأهلي "المعمداني" في غزة، والذي راح ضحيته مئات الشهداء، جلهم أطفال؛ من قبيل: "الحكومات العربية زيرو" و"بالروح بالدم نفديك يا غزة" و"يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح".. 

وأكدت الجبهة، في بيان لها، توصلت "عربي21" بنسخة منه، على أن "الشعب المغربي يواصل رباطه في الساحات العامة تنديدا بالهجمات الوحشية على غزة وكل فلسطين في ظل صمت دولي وعربي رسمي".

وأعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، وهي مؤسسة غير حكومية،عن تنظيم أكثر من 114 وقفة ومظاهرة في عدة مدن بالمغرب، دعما لفلسطين وتنديدا بما سمته "التواطؤ العالمي".

وفي الوقت الذي يستمر فيه القصف العشوائي والعدوان القاسي من جيش الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة، لليوم الرابع عشر؛ تتواصل التظاهرات الحاشدة التي شارك فيها الآلاف، في المغرب، وأيضا في مختلف المدن في العالمين العربي والإسلامي، من الغرب إلى موريتانيا والجزائر وتركيا، تضامنا مع القطاع الذي وصفته منظمة العفو الدولية، بـ"أكبر سجن في العالم".
التعليقات (0)