سياسة عربية

انستغرام تعتذر لإضافة كلمة "إرهابي" إلى بعض الحسابات الفلسطينية

تشن شركة ميتا عبر منصاتها حملة تقييد واسعة ضد المحتوى الفلسطيني- جيتي
تشن شركة ميتا عبر منصاتها حملة تقييد واسعة ضد المحتوى الفلسطيني- جيتي
اعتذرت شركة ميتا عن إضافة كلمة "إرهابي" إلى السيرة الذاتية لبعض مستخدمي منصة إنستغرام الذين يصفون أنفسهم بأنهم فلسطينيون، وفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية.

وقالت ميتا إنها أصلحت مشكلة "تسببت لفترة وجيزة في ترجمات عربية غير لائقة" في بعض منتجاتها، واعتذرت الشركة بشدة عن حدوث ذلك، بحسب "بي بي سي".

وسبق أن واجهت المنصة أيضا اتهامات بقمع المحتوى الذي يعبر عن الدعم للفلسطينيين خلال الصراع بين إسرائيل وغزة.

وأكد مستخدمو المنصة، أنه تم "حظرهم في الظل" على إنستغرام بسبب منشورات مؤيدة للفلسطينيين. يحدث هذا عندما تتدخل إحدى المنصات للتأكد من عدم ظهور المنشورات في خلاصات الأشخاص الآخرين.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر المستخدمون أن المنشورات خلال 24 ساعة على القصص التي تشير إلى الأحداث في غزة، حظيت بمشاهدات أقل من غيرها وأنه لا يمكن العثور على حساباتهم بسهولة في البحث.

وذكرت الشبكة، "أن ميتا أقرت بوجود خطأ أثر على القصص، لكنها قالت إنه لا علاقة له بالموضوع".

وفي أيار/مايو 2021، اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، موقع إنستغرام بإزالة مقاطع الفيديو والصور والتعليقات حول الأزمة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت شركة التواصل الاجتماعي ردًا على ذلك، إنه تمت إزالة المنشورات لاحتوائها على "خطاب كراهية أو رموز" وغيرت خوارزمياتها، لكنها دفعت ميتا إلى إجراء مراجعة مستقلة لاعتدالها في محتوى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لعام 2021.

ومنذ انطلاق عملية طوفان الأقصى تشن شركة ميتا حملة قمع وتقييد واسعة ضد المحتوى الفلسطيني، حيث حظرت وأوقفت آلاف الحسابات بذريعة بث خطاب الكراهية.
التعليقات (0)

خبر عاجل