سياسة دولية

"الصحة العالمية" تندد بمجزرة مستشفى المعمداني.. وغوتيريش: أشعر بالرعب

ارتقى أكثر من 500 شهيد في مجزرة المعمداني- الأناضول
ارتقى أكثر من 500 شهيد في مجزرة المعمداني- الأناضول
عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن شعوره بالرعب عقب مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، فيما وصفت منظمة الصحة العالمية المذبحة بأنها "غير مسبوقة في نطاقها".

وقال غوتيريش: "أشعر بالرعب إزاء مقتل مئات الفلسطينيين في قصف على مستشفى في قطاع غزة"، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وكتب عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "المستشفيات وأفراد الفرق الطبية محميون بموجب القانون الإنساني الدولي".

وحث المسؤول الأممي دولة الاحتلال الإسرائيلي على السماح بالوصول الفوري للمساعدات إلى غزة، كما أنه ناشد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين دون شروط، بحسب تعبيره.

وفي السياق، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ريتشارد بيبركورن، إن "هذا الهجوم غير مسبوق من حيث النطاق.. نشاهد هجمات متواصلة على الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف بيبركورن أنه منذ بدء عدوان الاحتلال فقد "وقع 51 هجوما على مرافق الرعاية الصحية في غزة ما أدى إلى استشهاد 15 عاملا في مجال الصحة وإصابة 27 آخرين".

وفي مجزرة مروعة، قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي المعمداني في غزة الذي يعد ملاذا للمصابين والجرحى والنازحين، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد وإصابة مئات آخرين.

وأثارت المجزرة الإسرائيلية غضبا عالميا حيث خرجت تظاهرات حاشدة في معظم دول العالم العربي والإسلامي إضافة إلى عواصم غربية، فيما أعلن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الحداد ثلاثة أيام.

التعليقات (0)