سياسة عربية

الطنطاوي يبارك "طوفان الأقصى".. طالب مصر بتقديم الدعم للفلسطينيين

الطنطاوي: الاحتلال اندفع في جرائمه وتطرفه ضد فلسطين وحقوق شعبها ومقدساته- صفحته الرسمية
الطنطاوي: الاحتلال اندفع في جرائمه وتطرفه ضد فلسطين وحقوق شعبها ومقدساته- صفحته الرسمية
أعرب المرشح الرئاسي المصري المحتمل، أحمد الطنطاوي، عن دعمه الكامل لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن "مقاومة الاحتلال وتحرير الأرض حق وواجب إنساني وقانوني"، وذلك تعليقا على عملية "طوفان الأقصى".

وقال الطنطاوي: "في ظل التطورات المتلاحقة في فلسطين الحبيبة، أعرب عن تأييدي الجازم للشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والفصل العنصري والحصار وكل أشكال الظلم التي يتعرض لها منذ عقود، وإن مقاومة المحتل وتحرير الأرض هو حق تقره المواثيق الدولية، وتمجده المبادئ الإنسانية".


وأضاف في بيان نشره عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "الاحتلال اندفع في جرائمه وتطرفه ضد فلسطين وحقوق شعبها ومقدساته، مطمئنا إلى عجز المجتمع الدولي وغضه الطرف عن جرائم الاحتلال، لكن الشعب الفلسطيني ما يزال على عهده يثبت عزمه وقدرته على المقاومة وانتزاع حقوقه".

وأكد البرلماني السابق إدانته "أي محاولة من الاحتلال للرد بعنف وهمجية"، مشددا على أن "السبيل الوحيد لحل دائم للقضية الفلسطينية يكمن في سلام عادل شامل يعطي الفلسطينيين حقوقهم المشروعة".

اظهار أخبار متعلقة


وطالب الطنطاوي الحكومة المصرية بـ"تقديم كافة أشكال الدعم الواجب للشعب الفلسطيني لمواجهة الجرائم الإسرائيلية القائمة والمحتملة". كما دعا "المجتمع الدولي إلى الانحياز للحقيقة والحق وإدانة الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري"، لافتا إلى أن "الوقت قد حان لإنهاء تلك الجريمة الممتدة، والتي تمثل وصمة في جبين الإنسانية".

وفجر السبت، نفذت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".، قبل أن يتم اقتحام مواقع عسكرية ومستوطنات في غلاف غزة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل، وأسر المئات.

وردا على ذلك، أعلن جيش الاحتلال إطلاق "عملية السيوف الحديدية" ضد حماس في قطاع غزة، وشن عدوانا وحشيا أسفر عن استشهاد أكثر من 230 مدنيا.


التعليقات (3)