سياسة عربية

الطنطاوي يهاجم السيسي.. وكشف هوية اثنين ممن اعتدوا عليه بالشرقية

الطنطاوي قال إن من يقوم بتصرفات تهدد السلم الاجتماعي يقدم مصلحته الشخصية- تويتر
الطنطاوي قال إن من يقوم بتصرفات تهدد السلم الاجتماعي يقدم مصلحته الشخصية- تويتر
هاجم المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، أحمد الطنطاوي، الأربعاء، رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، فيما كشف حساب "صحيح مصر"، أن مسؤولين في حزب مقرب من السلطة، هما اللذين اعترضا طريقه أمام الشهر العقاري في الشرقية.

وفي كلمة له أمام مقر الشهر العقاري بمدينة بورسعيد، قال الطنطاوي، إن أنصاره ممنوعون من عمل التوكيلات في الشهر العقاري، في الوقت الذي يواصل فيه أنصار السيسي إجراء التوكيلات.

وأضاف الطنطاوي: "مشكلتنا ليس مع هؤلاء (أنصار السيسي)، بل معه شخصيا، لأنه لا يتحلى بالمسؤولية الكافية، بسبب المواجهة بين المواطنين المصريين بعضهم البعض".

وتابع: "إذا كان واثقا بنفسه، ومطمئنا بأن الشعب يريده، فلا يضيره من أن يفتح لنا الشهر العقاري لإجراء التوكيلات لنا وله.. وهو غير واثق بنفسه، ولأنه يعلم بأنه إذا فتحت لنا أبواب الشهر العقاري، ومن بعد باب الصندوق، سنفوز عليه، ولذلك نحن ممنوعون".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن من يقوم بتصرفات تهدد السلم الاجتماعي، يقدم مصلحته الشخصية على مصلحة البلد، حتى لو ادعى لنهاية العمر بأنه يحب مصر.

وأضاف: "من يحب مصر يحترم إرادة شعبها، ومن يقول انتخابات يجب أن يكون على قدر المسؤولية تجاهها"، مشيرا إلى أنها جاءت متأخرة بعد عامين من موعدها.

وأشار إلى أنه "ليس من حق السيسي (دون ذكر اسمه) الترشح بها، لو لم يتم التلاعب بالدستور، ونحن لم نقل شيئا، فليعطنا حقنا بالترشح وهو، والشعب يختار".

وأعاد الطنطاوي كلمات قالها السيسي سابقا، إنه "لو الناس مش عايزاني أمشي"، مخاطبا إياه: "كيف تقول ذلك وتقفل الأبواب في وجوهنا، كيف تقول "يؤتي الملك من يشاء، وينزع الملك ممن يشاء"، وأنت تهين كرامة المصريين".

وتابع: "هل هذه صورة مصر بعد 10 سنوات من الحكم؟ أن تأتي أمس وتقول لشباب مصر، أن يبيعوا دمهم علشان يأكلوا".

وأضاف: "هل يصح أنه بعد عشر سنوات، من حديث عن إنجازات وكلام فارغ، أن تقول للشباب المصري، بيع دمك علشان تاكل؟".



 كشف هوية اثنين من الأشخاص الذين اعترضوا الطنطاوي
من جهته، كشف حساب "صحيح مصر" لتدقيق الأخبار في موقع "إكس" عن هوية اثنين من ضمن الأشخاص الذين اعترضوا الطنطاوي وأعضاءً من حملته الانتخابية، خلال محاولته الوصول إلى مقر الشهر العقاري في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وقال الحساب، إن الشخص الأول هو ماجد دياب، أمين مساعد "حزب مستقبل وطن" (المقرب من الحكومة) في محافظة الشرقية، ويظهر في الفيديو مرتديا بدلة كحلية اللون بدون كرافتة، وظهر في مقدمة صفوف المجموعة أمام الطنطاوي.

أما الشخص الثاني، هو عدلي باشا، أمين حزب مستقبل وطن بمركز الزقازيق، ويظهر في الفيديو وهو يوجه عبارة "مش عايزينك" للمرشح الطنطاوي.



يأتي ذلك في الوقت الذي يشارك فيه الطنطاوي، مؤيديه في بعض المحافظات بجمع التوكيلات ليتمكن من خوض الانتخابات (25 ألف توكيل)، وقام بجولات عدة على مقرات الشهر العقاري.

اظهار أخبار متعلقة


وكان أنصار الطنطاوي اشتكوا من منعهم من استصدار توكيلات لمرشحهم من داخل مقار الشهر العقاري بأنحاء مختلفة من البلاد.

ويقول المستشار القانوني لحملة الطنطاوي، إن "هناك محافظات مقفولة علينا مثل الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، وما زالت حركة التوكيلات منها قليلة".

وكانت دائرة الانتخابات بالمحكمة الإدارية العليا قد رفضت قبول طعنين تقدم بهما الطنطاوي، طالب فيهما بإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بتحرير توكيلات الترشح تحت إشراف قضائي وإتاحتها بجميع مكاتب الشهر العقاري وقلم كتاب المحاكم الجزئية، بدلا من تخصيص مكاتب معينة لتحرير التوكيلات بمكاتب الشهر العقاري بالجمهورية.

فنانة تعلن دعمها للطنطاوي
وأعلنت الفنانة تيسير فهمي تحرير توكيل للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد الطنطاوي.

وقالت الفنانة في حسابها على "فيسبوك" الثلاثاء، "توكيلي لأحمد الطنطاوي"، مضيفة: "محدش ضايقني وعملت التوكيل في خمس دقايق اطمنوا". 
التعليقات (2)
واحد من الناس .... لن يخضع السيسي الا اذا
الخميس، 05-10-2023 06:19 ص
أعلنها المرشحون علانية ان الاولوية في برامجهم الإنتخابية لما يلي:.....إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين و يتم حساب معاشه بنفس طريقة حساب معاشات التقاعد للمدنيين..... فتح كافة الخدمات الخاصة بمنتسبي الجيش لعامة الشعب كالنوادي والمستشفيات و مراكز التسوق ...الخ ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب مدني حكومي او في جهة عامة او جهة خاصة و الا توقف صرف معاشه أسوة بالمدنيين.... منع العسكريين من الانتخابات او الترشح لأي منصب سياسي مدى الحياة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و إعلانها مجموعة شركات مصرية مساهمة و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني من العسكريين و غيرهم .
سعدو
الأربعاء، 04-10-2023 08:37 م
هناك شروط وتعليمات يجب على من يحكم مصر الالتزام بها وتنفيذها وعلى كل من يطمح ان يقود مصر وشعبها والذي يحدد مصير رئاسة مصر هو من الخارج فهل من المعقول ان حاخامات تل ابيب لايعيروا انتباهاً او اهتماماً لما يحصل بمصر وهل الدول الغربيه (الصليبيه ) تتجاهل هذه التحركات وما يحصل بمصر وهل محور الشر في الامارات والسعوديه لن يكون لهم دور مع ان السيسي عندما قدم اوراق اعتماده لتل ابيب ولدول التحالف الصليبي فرضوا عليه بعض الشروط فادى ما طلب منه بعشرة اضعاف ظناً منه ان يدعمه مشغليه في البقاء في الحكم الى ماشاء الله وبعد ان يستكمل مدة حكمه واعداد احد اولاده لوراثة الحكم ولكن نسي هذا القزم انه عباره عن منديل او حذاء تم استعماله لفترة ولضرورة الوضع في حينها ويجب استبداله وليس بالافضل قطعيا، ولكن مع بعض المكياج وبعض الالوان والرتوش للزعيم القادم طالما انه ملتزم بتنفيذ اوامر (الخارج ) واول الشروط المفروضه على القادم الجديد لحكم مصر امن حدود الكيان الصهيوني وعدم دعم الفلسطيينين وضبط الحركات السياسية ونشاطات الجماعات الاسلاميه بكل اشكالها ما عدى (الفرق الباطنيه ومجموعات التشيع الفارسي ومن سار على دربهم ) وان لايتدخل بشؤون الجيش كونه اصبح تحت امرة وادارة البيت الاسود وحاخامات تل ابيب وان لايعمل الرئيس القادم ضدد مصالح الغرب عموماً وتسهيل اقامة المحفل الماسوني وعبدة الشيطان لاجتماعاتهم السريه العلنيه على ارض مصر والالتزام بهذه الشروط وبعدها له ان يتصرف كما شاء وكيف شاء وقد يكون المرشح طنطاوي افضل من هذا القزم (السيسي ) ولكن لن يكون محمد مرسي ولو بمقدار عشره بالمئة.