سياسة عربية

رجل أعمال إماراتي يوضح علاقته بإزالة المقابر التاريخية في مصر

الحبتور: "اجتمعت مع السيسي وشرحت له الأمر"- جيتي
الحبتور: "اجتمعت مع السيسي وشرحت له الأمر"- جيتي
كشف رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، عن أسباب عدد من الاستثمارات التي تقوم بها الإمارات في مصر إلى جانب جملة من الاقتراحات المستمرة التي يتم الإعلان عنها في هذا السياق، أبرزها ما يتعلق بمشروع تطوير طريق صلاح سالم؛ وذلك خلال لقاء له مع موقع "القاهرة 24" خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف الحبتور، خلال اللقاء نفسه: "إنه بلا شك من محبة لشعب مصر الطيب الكريم الخلوق المثقف، أنا اقترحت أن الأراضي والكومبندات غير المشغولة، والتي تتبع إلى الدولة أن يتم إزالتها وتدشين مشروعات ضخمة، ولم أتطرق للمقابر، وأنا أعلم ما يتحدث فيه الإعلام، هذه المشاريع ستحقق على الأقل 100 مليار دولار سنويا".

ووفق المصدر نفسه، أضاف رجل الأعمال الإماراتي:  "الكلية الحربية ينقلوها، أنا اجتمعت مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وشرحت له الأمر بعد أن قمت بتقديم دراسة إلى الحكومة، وبعد أن اجتمعت مع رئيس الوزراء، كل شيء له أولويات، هم لديهم أولويات والله يعطيهم الصحة".

وتابع: "يعجبني موضوع الزراعة في مصر وأقوم بمتابعته وأنا على متن الطائرة".

أما فيما يخص زيارته الأخيرة التي قام بها إلى الساحل الشمالي، أوضح الحبتور: "بمجرد نزولي من الطائرة شاهدت علم الإمارات على طائرة، وعلم البحرين على طائرة أخرى، وهناك كان الشيخ محمد بن زايد، وله زيارات متكررة، وهي دليل على الدعم والتعاون القوي.. وهناك استقبال جيد وشاهدت الفنادق".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، أشار رجل الأعمال الإماراتي، في لقائه الإعلامي، إلى "افتتاح مركز الأبحاث في مصر"، مشيرا إلى كون "مصر منبع العلم، الرجال والستات والشباب المصري كله كان ملاحظهم في افتتاح دار الأبحاث وقيل عنهم إنهم عفاريت، وهي دار متطورة وحديثة جدا ومتقدمة جدا، وهم شباب صغار، ما شاء الله عليهم متعلمين وخريجي من عدد من الجامعات الكبيرة سواء من داخل البلاد أو من خارجها".

وخلال اللقاء نفسه، انطلق الحبتور من الحديث عن مصر إلى القضايا الإقليمية والعربية، مبرزا أنه يرى أن "البعض يمتلك موقفا إيجابيا من إسرائيل ويهدف إلى تطوير العلاقات التي تجمعها بمختلف الدول العربية"، مؤكدا أنهم عرفوا الإسرائيليين في نيويورك وبريطانيا.

وبخصوص العلاقات الإيرانية، قال الحبتور إن "الإيرانيين يعرفون من أين تؤكل الكتف، ومن الضروري أن نكون حذرين ونبتعد عنهم ونفس الأمر العلاقات الإيرانية مع المملكة العربية السعودية، اللي هي أقدم دولة عربية، إحنا نعرف جماعتنا والأمير محمد بن سلمان، والعلاقة تكون السلام عليكم وعليكم السلام".
التعليقات (11)
Dr. Walid Khier
الخميس، 05-10-2023 09:44 ص
يا حمار نقل الكليه الحربيه وإنشاء مشروعاتك الترفيهيه مكانها سيزيد الحمل المرورى على الشوارع والبنيه التحتيه المحمله فوق طاقتها أصلاً، ويتم معالجة أعراض مرضها بالمسكنات المسماة كبارى. عندك عاصمة السيسى انجز فيها كما تشاء وكفى تخريباً في القاهره وتدميراً لتخطيطها العمرانى المستمر منذ أن طل علينا العسكر بجهلهم وغبائهم وفسادهم واحتقارهم للعلم و الخبرة.
محمود علام
الأحد، 01-10-2023 02:04 م
يا حبتور انت دليل على ان الله واحد لأنهم لو كانوا اتنين كان مؤكد التانى قال للأول بلاش ده خالص. يا كلاب الامارات ستمنعون من دخول مصر وسنسترد كل ما تحصلتم عليه بتواطؤ من ذليل مصر ونراه قريبا جدا إن شاء الله.
واحد من الناس
الأحد، 01-10-2023 02:55 ص
عايزين نغير شوية عشان مانشوف وشوشكم تاني في مصر ........عايزين وعد من المرشح الاقوى لو تولى الحكم بما يلي: ........ إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين للضباط ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب حكومي او جهة عامة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و اعلان مجموعة شركات مصرية مساهمة تضم كافة هذه الممتلكات و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني ....
ما هو إلا شوال أرز
السبت، 30-09-2023 03:52 م
و هو فرحان انه شوال أرز
عمر الشامسي
السبت، 30-09-2023 11:03 ص
الحبتور هذا ليس سوى صعلوك لا ندري ما هي خلفيته ولا كيف بنى ثروته. ولكن ما ندريه هو أنه صهيوني كان على تواصل مع الإسرائيليين من عشرات السنين وهو من دعى ونشط في الإمارات للتطبيع معهم. إضافة إلى أن فنادقه في دبي يحتوي كل منها على نادي ليلي تعمل فيه العاهرات وتباع فيه المخدرات، كما قال الكثيرون من رواده، والله أعلم!