سياسة عربية

حاكم دبي يبحث عن "وزيرة أو وزير" للشباب عبر إعلان في "إكس"

شؤون الشباب تندرج ضمن حقيبة الثقافة في الحكومة الإماراتية- جيتي
شؤون الشباب تندرج ضمن حقيبة الثقافة في الحكومة الإماراتية- جيتي
أعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عن شاغر وظيفي، وهو: "وزير أو وزيرة للشباب في حكومة الإمارات".

وقال آل مكتوم، خلال منشوره: "أبحث عن شاب أو شابة من المتميزين، يمثلون قضايا الشباب، وينقلون آراءهم، ويتابعون الملفات الحكومية التي تهمهم، ليكون وزيرا أو وزيرة للشباب معنا في حكومة الإمارات".

وأضاف في المنشور: "نريده ملما بقضايا وطنه، واعيا لواقع مجتمعه، ميدانيا في عمله، عقلانيا في طرحه، شجاعا وقويا في تمثيل بلده، شغوفا لخدمة تراب وطنه".

إلى ذلك تابع: "نطلب ممن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة والأمانة ليكون وزيرا للشباب، الكتابة لنا في مجلس الوزراء عبر [email protected]". وهو الشيء الذي لقي تفاعلا واسعا بين الشباب في دولة الإمارات، حيث تم تداول الإعلان في نطاق واسع، مصحوبا بمختلف عبارات التنويه والإشادة؛ فيما طالب عدد من الشباب الذين ينتمون لمختلف الدول العربية بضرورة حث المسؤولين في بلادهم على نشر إعلانات لمناصب هامة على هذه الشاكلة.

وخلال اليوم الأول بعد إعلان آل مكتوم عن بحثه عن وزير أو وزيرة، أعلنت الحكومة الإماراتية عن استقبال 4700 طلب ترشح لمنصب وزير الشباب.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن حقيبة الشباب في الحكومة الإماراتية تستند في الفترة الحالية على وزارة الثقافة، التي يترأسها سالم بن خالد القاسمي. فيما لم يكشف نص الإعلان ما إن كانت الإمارات ستقوم بإنشاء وزارة مستقلة للشباب، أم أنها ستبقى تابعة لوزارة الثقافة.

وخلال عام 2016، تم تعيين شما بنت سهيل المزروعي، في منصب وزيرة دولة الإمارات لشؤون الشباب، لتصبح بذلك في ذلك الوقت، وهي في عمر 22 سنة، أصغر وزيرة في العالم.
التعليقات (2)
ناس عايشة على البروباجندا
الإثنين، 25-09-2023 03:04 ص
راحت فين اصغر وزيرة على مستوى العالم؟؟؟؟ و الا عايزين يكسروا رقمها برقم جديد ؟؟؟؟؟ ههههههه
الزمارات
الأحد، 24-09-2023 10:40 م
هل الذي يبحث عنه من دويلة الزمارات أم من عصابةالإحتلال ؟ كل ما في دويلتكم شاغر, ما أنتم إلا عبيد أمريكا و إبنتها