سياسة عربية

فجر السعيد تثير جدلا في الكويت.. سخرت من رئيس الوزراء أحمد النواف (شاهد)

فجر السعيد رفضت الاعتذار لرئيس الوزراء وقالت إنه بالنسبة لها كأي مواطن آخر لا حصانة له- تويتر
فجر السعيد رفضت الاعتذار لرئيس الوزراء وقالت إنه بالنسبة لها كأي مواطن آخر لا حصانة له- تويتر
أثارت الإعلامية الكويتية فجر السعيد جدلا واسعا، بعد تهكمها وسخريتها من خطاب رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف الصباح الذي ألقاه قبل أيام في المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبسبب تلعثم رئيس الوزراء الكويتي في عدة مواضع من الخطاب، علقت فجر السعيد بسخرية: "سمو الرئيس إذا تحتاج دروس في الإلقاء على البوديوم والتعامل مع الورقة والإيربيس بثقة، وبلا أخطاء فإني أعرض عليك خدماتي".

وتابعت: "صارلي سنتين أقدم هذه الدروس في الشقيقة مملكة البحرين ولا مانع أن أوقف عملي وأتفرغ لسموكم مع وعد خلال أسبوع ستتحسن، وخلال شهر ستصبح عبد الناصر زمانه".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبر ناشطون أن فجر السعيد تعمدت الإساءة إلى رئيس الوزراء البالغ من العمر 67 عاما، لا سيما أنها قامت بمقارنة خطابه بخطاب لرئيس الوزراء السابق صباح الخالد، مثنية على الأخير بشدة.

فيما انتقد آخرون خطاب رئيس الوزراء، قائلين إنه كان من المفترض أن يتم تدريبه على الإلقاء بشكل أفضل، لا سيما أنه ركز فيه على قضية حساسة وهي الخلاف حول الملاحة البحرية في منطقة خور عبدالله.

ورفضت فجر السعيد الاعتذار لرئيس الوزراء قائلة إنه كغيره من المواطنين لا يوجد حصانة أمام توجيه الانتقاد إليه.

وكان أحمد النواف قال إن بلاده تفاجأت بصدور حكم عن المحكمة الاتحادية العليا في العراق يقضي بعدم دستورية قانون التصديق على اتفاق تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله المبرم بين الكويت والعراق، علاوة على إلغاء بروتوكول المبادلة الأمني الموقع بين القوتين البحريتين في 2008.

ودعا رئيس الوزراء الكويتي، العراق إلى إبداء حسن النوايا واستكمال اجتماعات الفرق الفنية المعينة لترسيم الحدود وفقا للقوانين والمواثيق الدولية، مشيرا إلى أن بلاده "تحتفظ بكامل حقها في اتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات على المستويين القانوني والدولي لحفظ حقوقها الشرعية والقانونية الثابتة وفقا للقرارات الدولية وقواعد القانون الدولي".
 
التعليقات (3)
رياح
الإثنين، 25-09-2023 06:58 ص
القلة من من يسمونهم زعماء في العالم العربي الذين يعرفون كيف يقرؤون ولكن بما أنهم زعماء فهم لا يقرؤون الخطاب قبل القائه لأنهم " زعماء " فيبهدلون أنفسهم والدولة التي وضعتهم على الكرسي المبهبط عليهم.
معاها حق
الأحد، 24-09-2023 10:20 م
كيف يستطيع أن يشجب و يندد و يعلن احتفاظه بحق الرد؟؟؟؟
اسامة
الأحد، 24-09-2023 03:33 م
بعض نقاد رئيس الوزراء .. يستحقون هم النقد على نقده .. فالشيخة فجر تقترح الحاقه بدورة فن القاء .. والسيد هيثم يقترح فريق خطابي ملم بالاحداث .. والمفتاح يكمن .. العلم في الصغر كالنقش في الحجر .. لتقدم شخصا ما لمنبر الامم المتحدة او مواجهة الجماهير .. تحتاج لقواعد علمية ومنذ زمن .. وليس لما شاب ودوه الكتاب .. IT IS TOO LATE

خبر عاجل